أسعار النفط تتعافى ببطء غداة خسائر فادحة

25 اغسطس 2015
الغموض يلف مستقبل أسعار النفط (أرشيف/Getty)
+ الخط -

تعافت أسواق النفط الخام قليلاً، اليوم الثلاثاء، بعد أن منيت بخسائر 6% في في تعاملات، أمس، في حين ظلت الأسعار قرب أدنى مستوياتها منذ 6 أعوام ونصف العام، مع استمرار ضعف الأسهم الصينية، الذي أذكى المخاوف بشأن أداء الاقتصاد العالمي.

وبينما لاحت بوادر على اتجاه الأسواق لالتقاط الأنفاس بعد الخسائر الحادة الأخيرة، منيت الأسهم الصينية بمزيد من الخسائر، ونزلت 4% نتيجة مخاوف المستثمرين من انكماش اقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة مستهلكة للسلع الأولية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن فريدريك نيومان، الرئيس المشارك لبحوث الاقتصادات الآسيوية في "اتش.اس.بي.سي"، في مذكرة للعملاء، إنه "حتى أكثر المتعاملين خبرة وجد صعوبة في مواجهة الاضطرابات الأخيرة. وسيكون هناك المزيد على الأرجح".

وأضاف: "اقتصاد الصين يواصل التباطؤ ولا يزال احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة قبل نهاية العام قائماً، مما يحدث صدعاً في ركيزتين أساسيتين لنمو الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة: الطلب في الصين (ويشمل السلع الأولية) والتيسير النقدي".

وزاد سعر خام برنت، اليوم، 42 سنتاً إلى 43.11 دولاراً للبرميل، كما ارتفع النفط الأميركي 52 سنتاً إلى 38.76 دولاراً للبرميل.

المساهمون