أسطورة مانشستر: غاريث بيل السبب في اعتزالي

19 فبراير 2018
بيل تألق بشكل كبير مع توتنهام (العربي الجديد)
+ الخط -
تضرَّر العديد من المدافعين من السرعة الخارقة لغاريث بيل ومنهم مارك بارترا مدافع برشلونة الذي عجز عن اللحاق بالنفاثة الويلزي في سباق سرعة في مباراة بكلاسيكو نهائي كأس الملك 2014 مما عجَّل بنهاية مشواره مع البرسا.

لكن بارترا لم يكن أكثر تضرراً من بول سكولز أسطورة مانشستر يونايتد السابق الذي اعترف بأنه اتخذ قرار الاعتزال بعدما وجد نفسه عاجزاً عن مجاراة سرعة غاريث بيل عندما كان نجماً في صفوف توتنهام.

واعتزل سكولز بنهاية موسم 2010-2011 لكن بعد أشهر قليلة قرر العودة للملاعب في يناير/كانون الثاني 2012 بتوصية من السير أليكس فيرغسون وكان في سن 37 عاماً لكن مواجهته ضد بيل أوقفت مشواره بشكل نهائي.

والتقى بيل مع سكولز في بداية موسم 2012-2013 في أولد ترافورد، وعن هذا اللقاء يحكي سكولز: "كانت المباراة الثالثة أو الرابعة في الموسم وأعتقد أن توتنهام فاز بملعبنا 3-2، لعبت بشكل جيد لكن غاريث بيل نال مني بسرعته".

وأضاف لمحطة بي.تي سبورت: "قلت لنفسي لا يمكنني الاستمرار في اللعب. أردت الاعتزال بعد المباراة لكن اعتقدت أن القرار سيكون غبياً في بداية الموسم وسيدعو للعار".

وكشف عن كواليس عودته للشياطين الحمر بعد أشهر قليلة على اعتزاله لأول مرة "أعتقد أنني تدربت مرة واحدة مع الفريق بعد الاعتزال وكان يتعين علي البحث عن حذاء ولم أجده، فاشتريت حذاء من متجر مقابل 50 جنيهاً إسترلينياً. لم أشأ أن أطلب حذاء من الراعي (نايكي) لأن هذا كان سيكون إعلاناً لعودتي للملاعب".

(العربي الجديد)