أسطورة الكرة الأرجنتينية يمتدح كريستيانو رونالدو

16 يوليو 2016
مارادونا يرى أن رونالدو استحق اللقب (Getty)
+ الخط -

أكد أسطورة الكرة الأرجنتينية، أرماندو دييغو مارادونا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستحق التتوج باللقب الأوروبي الأخير الذي ناله المنتخب البرتغالي على حساب نظيره المنتخب الفرنسي عقب المباراة النهائية لأمم أوروبا التي جرت الأحد الماضي.

وقال مارادونا في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" إن رونالدو أحد أفضل اللاعبين في جيله مشيرا إلى أنه كان يستحق اللقب بجدارة وقال: "هو واحد من أفضل لاعبي جيله، إنه يستحق هذا اللقب".

وعلى الرغم من أنه أرجنتيني كمواطنه ليونيل ميسي، نجم المنتخب ونادي برشلونة الغريم التقليدي لكريستيانو رونالدو وريال مدريد، إلا أن مارادونا قال رأيه بمنتهى الصراحة مبديا إعجابه برونالدو والمنتخب البرتغالي.

وقال مارادونا: "في نهائيات كأس العالم 2006 كانت البطاقة الحمراء التي تلقاها زين الدين زيدان أثرت على الفريق الفرنسي، حتى ظننت أن غياب رونالدو وخروجه للاصابة سيؤثر لصالح فرنسا، لكن البرتغاليين اثبتوا أن لديهم قدرات قوية، تجاوزوا من خلالها هذا الغياب، ولم يكونوا متحكمين بالمباراة لكنهم عرفوا كيف يحصدون الحسم ولعبوا بأسلحتهم المتاحة باعتماد الحذر قبل كل شيء، تماما مثل بقية المنتخبات الأوروبية".

وكان مارادونا قد هاجم ميسي قبل فترة وجيزة حينما قال على هامش احتفال في العاصمة الفرنسية باريس، إن ميسي يفتقد للأمور القيادية مع التانغو، في الوقت الذي فشل فيه ميسي من جديد في التتوج بلقب قاري بعد الخسارة في نهائي كوبا أميركا على يد تشيلي بركلات الترجيح.

المساهمون