أزمة فالكاو..يتقاضي 300 ألف إسترليني أسبوعياً.. ويلعب مع الشباب!

11 مارس 2015
فالكاومن ثلاثية السوبر الأوروبي إلى اللعب مع الشباب(العربي الجديد)
+ الخط -

وصل الهداف الكولومبي، راداميل فالكاو، الصيف الماضي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بآمال كبيرة معلقة عليه لصناعة حقبة ذهبية مع "الشياطين الحمر"، لكن على غير المتوقع تماما أصبح دوره مهمشا، وأهدافه نادرة، كما يلقى معاملة سيئة من المدرب الهولندي، لويس فان جال.

وكانت آخر علامات إساءة فان جال للـ"نمر" هي قرار نقله للعب مع فريق الشباب تحت 21 عاما، وانصاع اللاعب لهذا القرار الغريب، ليخوض مباراة أمام شباب توتنهام على ملعب أولد ترافورد.

وبدا القرار تأديبيا من جانب فان جال لفالكاو (29 عاما) وعدد آخر من لاعبي الفريق الأول مثل الحارس الإسباني فيكتور فالديس والظهير البرازيلي رافائيل دا سيلفا والمهاجم جيمس ويلسون.

ولم يمنح المدرب المخضرم هداف ريفر بليت وبورتو وأتلتيكو مدريد وموناكو السابق، عددا كافيا من دقائق اللعب هذا الموسم، خاصة في المباريات الأخيرة، ليعزز شائعات انتهاء إعارته هذا الموسم ورحيله إلى فريق آخر.

انتهت المباراة بتعادل مانشستر وتوتنهام بنتيجة 1-1، وشارك خلالها فالكاو لمدة 71 دقيقة دون أن يظهر بأداء مميز.

يذكر أن مان يونايتد استعار فالكاو من موناكو مقابل راتب أسبوعي يبلغ ربع مليون جنيه إسترليني، مع أحقية شرائه في نهاية الموسم مقابل 43.2 مليون إسترليني.

ولا يعتاد فان جال على ترحيل لاعبي الصف الأول إلى الفئة الأدنى مع فرق الشباب، إلا في حالة اللاعبين المصابين من أجل استرداد عافيتهم ولياقتهم البدنية، لكن من المفترض أن فالكاو يتمتع بحالة بدنية جيدة في الأشهر الأخيرة.

واكتفى فالكاو بتسجيل أربعة أهداف فقط في 20 مباراة مع المانيو هذا الموسم.

ولم تفوت جماهير مانشستر الفرصة للسخرية من فان جال وقراره، فكتب بعضهم على موقع "تويتر" تغريدات طريفة، من بينها: "فالكاو سعيد الحظ.. وجد فرصة لتجديد شبابه"، "منذ 3 أعوام سجل فالكاو هاتريك في مرمى تشيلسي في السوبر الأوروبي.. الآن يبدأ مشواره مع فريق الشباب بمانشستر يونايتد"، "فالكاو الذي يلعب في فريق الشباب الآن هو نفسه الذي يتقاضى 300 ألف إسترليني أسبوعيا"، "شكرا فان جال.. لقد حوّلت فالكاو إلى توريس".

المساهمون