أرقام موراتا كبديل مع الريال تضع بنزيمة في خطر

31 يناير 2017
موراتا في طريقه لإزاحة بنزيمة (Getty)
+ الخط -
واصل الفرنسي كريم بنزيمة تراجعه ليفشل في تسجيل الأهداف مع ريال مدريد، ليتلقى صافرات استهجان من جماهير الميرينغي وانتقادات من وسائل الإعلام، في الوقت الذي ارتفعت فيه الأصوات لاستبداله بالإسباني ألفارو موراتا الذي يسير على خطى واثقة بشكل أكثر من نظيره في منح الريال مزيدا من الحلول في المباريات.

وأعاد تراجع بنزيمة وتألق موراتا على الصعيد التهديفي فتح النقاش مجددا، خاصة أن موراتا دخل بديلا بالفعل لبنزيمة الأساسي في التشكيلة عند الدقيقة 66 من زمن المباراة الأخيرة ضد ريال سوسيداد، ثم ما لبث أن نجح في الوصول للشباك بتسجيله الهدف الثالث لصالح الفريق الملكي في الدقيقة 82.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية إحصائية أكدت من خلالها استحقاق ألفارو موراتا في اللعب أساسيا على حساب بنزيمة المتراجع تهديفيا، إذ كشفت أن اللاعب الفرنسي سجل 13 هدفا في غضون 20 مباراة شارك فيها كلاعب أساسي في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، فيما سجل 7 أهداف فقط كلاعب بديل حينما يتم استدعاؤه للعب من مقاعد البدلاء.

ويملك الإسباني رقما أفضل، إذ تمكن موراتا من تسجيل 10 أهداف خلال 11 مباراة شارك فيها في التشكيلة الأساسية، بينما تمكن من تسجيل 16 هدفا كلاعب بديل، وهو ما أعاد إلى الأذهان تلك المقارنات التي شهدها الفريق في عام 2009 بين بنزيمة والأرجنتيني إيغوايين.

ورفض موراتا العديد من العروض للانتقال من ريال مدريد رغم جلوسه على دكة البدلاء لحساب بنزيمة، وهو الأمر الذي قد يدفع المدرب زين الدين زيدان للاعتماد عليه في قادم المباريات المهمة التي تنتظر الفريق الملكي، سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا.
المساهمون