أربعة أسباب ترشح محرز للفوز بلقب أفضل لاعب

08 مارس 2016
هل يحصل محرز على لقب الأفضل؟ (العربي الجديد)
+ الخط -

يقترب ليستر سيتي بخطى ثابتة لتحقيق معجزة القرن بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه بفضل تألق النجم الجزائري رياض محرز الذي يبدو المرشح الأوفر حظا أيضا للفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم.

وأجمع العالم على عبقرية محرز الذي تسلق سلم المجد بعدما كان لاعبا مغمورا قبل عدة أشهر وبات مطمعا لأكبر أندية أوروبا وارتبط اسمه مؤخرا ببرشلونة بطل إسبانيا وأوروبا. وتبرهن لغة الأرقام على تميز محرز وتحليه باحترافية شديدة ويسرد هذا التقرير بعض هذه الأرقام البارزة التي تجعله جديرا بخلافة إيدن هازارد كأفضل لاعب في البريمييرليغ:

ساهم في 26 هدفاً
خلال 28 مباراة في البريميير ليغ هذا الموسم ساهم محرز في 26 هدفا حيث سجل 15 هدفا وصنع 11 معظمها لزميله الهداف جيمي فاردي.

11 هدفاً من خارج منطقة الجزاء
يقدم محرز حلولا مبتكرة للوصول لشباك المنافسين وفك التكتلات الدفاعية المحكمة وذلك عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء وبهذه الوسيلة أحرز 11 من 15 هدفاً.

11 هدفاً خارج القواعد
يظهر دور محرز الحاسم مع ليستر في المباريات خارج الأرض حيث سجل 11 هدفا خارج ملعب ليستر وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر في الدوريات الخمسة الكبرى باستثناء الأرجنتيني غونزالو هيغواين نجم نابولي الإيطالي.

لقب الهداف ليس بعيداً
يبتعد محرز بفارق أربعة أهداف فقط عن زميله فاردي متصدر هدافي البريميير ليغ ومع تبقي تسع جولات على النهاية أمام النجم العربي فرص لإضافة مزيد من الأهداف وربما يحقق مفاجأة ويصبح هداف البطولة.

اقرأ أيضاً: الجزائري "محرز" الأكثر تسجيلاً خارج الديار بالدوري الإنجليزي

المساهمون