أدعية رمضان الدينية.. بأصوات شعبية

18 مايو 2016
اعتاد الحجار أن يقدم أدعية دينية كل عام(فيسبوك)
+ الخط -
بدأ بعض المطربين في مصر، تسجيل الأدعية الدينية، لعرضها وبثها خلال شهر رمضان. حيث أجّل المطرب علي الحجار، العمل على ألبومه الجديد، لارتباطه بتسجيل عدد من الأدعية الدينية، وقد اعتاد الحجار أن يقدم أدعية دينية في شهر رمضان من كل عام.

وانتهى المطرب السوري مجد القاسم مؤخراً، من تسجيل ثلاثة أدعية دينية، في تجربة ليست الأولى له. ويقوم مجد بنفسه بتلحين دعاءين، منهم "ربي ارحمني"، الذي كتبه الشاعر الغنائي عبد المنعم طه، ووزعه سراج الدين، ويلحن مجد أيضاً دعاء "أسماء الله الحسنى"، الذي كتبه صلاح عطية، ووزعه سراج الدين. كما سجل مجد آخر دعاء له "يا رب"، من كلمات الشاعر الغنائي محمد عزام، وألحان كريم طارق.





وبعد غيابها لفترة عن تقديم أي نوع من الأغاني، تعود المطربة نادية مصطفى بتقديم دعاء ديني عبر أثير إذاعة "صوت العرب"، والتي ستُبث من خلالها أيضاً، أدعية للمطربة الشعبية الغائبة عن الأضواء منذ سنوات، فاطمة عيد، وتشاركها فيها ابنتها المطربة، شيماء الشايب، من كلمات الشاعر محمد عبد الحي، وألحان أحمد نور.

وعلى موجات إذاعة "شعبي إف إم"، يقدم عدد من المطربين الشعبين أدعية دينية على مدار ثلاثين يوماً، وهم عبد الباسط حمودة، بوسي ومحمود الليثي، طارق عبد الحليم، أحمد سعد وهدى وطارق الشيخ، إضافة إلى عدد آخر من المطربين الشعبيين، ممن حققوا نجاحاً خلال الفترة الماضية.

دلالات
المساهمون