أخبار الجاليات العربية

02 اغسطس 2015
مسلمات عربيات في باريس(فرانس برس)
+ الخط -
نشاط يمني في برلين
أقامت الجمعية اليمنية الألمانية للإغاثة والتنمية حفلاً خيرياً في برلين بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث توافد على هذا الحفل عدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في ألمانيا بالإضافة إلى مشاركة واسعة من أبناء الجالية العربية والإسلامية في مدينة برلين. وألقى الدكتور أنيس الدعيس رئيس الجمعية كلمة ترحيبية بالضيوف أشار فيها إلى مراحل تأسيس الجمعية وتطور أنشطتها الخيرية في مختلف المحافظات اليمنية خلال الفترة الماضية، وأشاد بكلمته بجميع المتبرعين وأصحاب الأيادي الخيرة التي قدمت يد العون في مشاريع الجمعية المختلفة. كما استعرض المشاريع الخيرية التي تقوم عليها الجمعية منذ تأسيسها والمتمثلة في مشروع السلة الغذائية ومشروع الأضاحي ومشروع تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات وكفالة الأيتام وغيرها من المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية في اليمن.

وفي برلين أيضاً ... نشاط مصري
نظم الائتلاف المصري ــالألماني لدعم الديمقراطية الأحد الماضي لقاء ترفيهيا احتفالا بعيد الفطر.
وامتاز الحفل بالتنوع بين فقراته، فاشتمل على ألعاب رياضية ومسابقات ترفيهية.
وقد حضر اللقاء العديد من أبناء الجالية المصرية من داخل برلين وخارجها مصطحبين أسرهم لقضاء يوم اجتماعي ترفيهي "التقوا فيه بإخوانهم ورفقائهم في درب الكفاح ضد دولة الفساد التي يسوسها قادة العسكر في مصر، ساعين معا إلى استكمال ثورتهم وتحقيق مطالبهم" بحسب ما ذكر القائمون على النشاط.

تذكير فرنسي بمنع النقاب
لا تأبه السلطات الفرنسية إذا كانت السيدات المنقبات فرنسيات أم سائحات، فمنع النقاب في الأماكن العامة دفعها يوم 27 يوليو/تموز إلى إصدار تذكير للسائحات العابرات للحدود السويسرية. حدث الأمر يوم 27 يوليو في مدينة "أنسي" جنوب شرق فرنسا القريبة من الحدود السويسرية متذرعة بأن المنقبات السائحات ينتقلن عبر الحدود دون مراعاة أن القانون السويسري يختلف عن الفرنسي في مسألة منع النقاب. وأكدت الشرطة أنه لم تجر مطاردة أي من المنقبات وأن "الأمر لا يتعلق بديانة وجنسية".
المساهمون