آلاف التغريدات على "#عباس_بيضرب_ترامادول"

03 مارس 2015
من الصورة التي انتشرت على الهاشتاج (تويتر)
+ الخط -

  كالعادة بعد كل تسريب من تسريبات مكتب السيسي، أصيبت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من النشاط غير الطبيعي. ففور إذاعة قناة "مكملين" الجزء الثاني مما عرف باسم "سبعين دقيقة تسريبات"، دشّن الناشطون أكثر من هاشتاج، إلى جانب حساب القناة على موقع تويتر الذي دشّن هاشتاج "#إمارات_الشر"، قبيل إذاعة التسريبات، في إشارة إلى استكمال التسريبات عن دور دولة الإمارات في الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

[اقرأ أيضاً: تسريبات "تمرد": مصنع كراسي الجيش برعاية الإمارات]

وانهمرت التغريدات سريعاً كالسيل، ليحتلّ "#إمارات_الشر" مراتب متقدمة في الترند. واستعرضت التسريبات دور الإمارات في الانقلاب على محمد مرسي، وتمويلها لكل أنشطة قادة المجلس العسكري، وتأمين كل ما يلزم لتثبيت أركان السيطرة العسكرية على الدولة المصرية.

ولكن بعد إذاعة التسريبات، وما اعتبره بعضهم "اعتراف مدير مكتب السيسي، عباس كامل، بتعاطيه "الترامادول" هو وقيادات المجلس العسكري، انطلق كالصاروخ هاشتاج "#عباس_بيضرب_ترامادول"، ليحتل قمة الترند بعشرات الآلاف من تغريدات الناشطين.

الإعلامي محمد ناصر، انفرد على حسابه الشخصي بتسريب خاص من أروقة القصر الملكي السعودي، وشارك به في التعليقات: "وصلني: الملك سلمان أخبر السيسي أن الدعم شرط وقف تهجير أهل سينا، فتح المعبر، وفك الحصار، الإفراج عن المعتقلين، وأبدى غضبه من اعتبار حماس إرهاباً"، وعن التسريبات وترامادول عباس كامل قال: "منتصف نوفمبر الماضي قلت إن #عمرو_ستانلى قال لي إن 80 في المئة من الضباط بيضربوا ترامادول وأتحدى تحللوهم، بس ماكنتش فاكر إن كمان #عباس_بيضرب_ترامادول".

[اقرأ أيضاً: "تويتر" أكل الرز الإماراتي؟]

أما الإعلامي أيمن عزام فسخر من إدمان عباس كامل على الترامادول وقال: "أنا مش شايف أي غرابة في إن عباس بيضرب ترامادول، واحد في ذكاء عباس بيتعامل كل يوم مع واحد زي السيسي لازم يضرب عشان ما يتغاباش عليه". في الوقت الذي تساءل فيه أحد الناشطين: "إذا كانوا حكام البلد بيضربوا تيمو أمّال الشعب يعمل إيه بس".

الإعلامي أسامة جاويش الذي يقوم بتقديم التسريبات كل مرة عبر قناة "مكملين" شكر عباس كامل، وتقمّص دور عادل إمام في مسلسل "دموع في عيون وقحة"، وقال: "من أسامة جاويش إلى عباس كامل، أشكركم على حسن تعاونكم معنا، وإلى اللقاء في تسريبات أخرى قادمة". و تساءل الإعلامي معتز مطر: "بالله عليك حكم عقلك.. وراجع أحاديث السيسي حتى مش تسريباته.. بيقدر يجمع جملة واحدة".

ولم ينس عضو "جبهة الضمير" عمرو عبد الهادي صديقه رامي جان، وقال: "علشان مدمنين وتربية مخدرات، كان لازم يتهموا رامي جان زورا في قضية مخدرات". وأضاف: "تزوير ومخدرات وقتل وشحاتة ونهب وكذب.. ده مش انقلاب عسكري ده انقلاب الباطنية".

 

المساهمون