آريانا هافنغتون تستقيل من "الهافنغتون بوست"

12 اغسطس 2016
استقالت بسبب تشتت التركيز (تويتر)
+ الخط -

أعلنت مؤسِّسة موقع "هافنغتون بوست" الشهير آريانا هافنغتون، عن استقالتها من إدارة الموقع، وفق ما نقلته صحيفة "وال ستريت جورنال"، وذلك رغم توقيعها عقداً السنة الماضية لتستمر مديرة ورئيسة التحرير حتى عام 2019.

وأوضحت الصحيفة أن الشخصية الإعلامية واسعة التأثير سوف تترك سفينة "هافنغتون بوست" عن عمر 66 سنة وبعد 11 سنة من إنشاء المنصة القوية إلى جانب شريكيها، وتوسعها رفقة مؤسسة AOL.

وعلّلت آريانا تركها إدارة المؤسسة بانشغالها في مشروعها الجديد الذي أطلقته قبل شهرين ولم يعد بإمكانها الموازنة بين العملين بسبب ضغط الوقت وتشتت التركيز.

وأطلقت آريانا مشروعاً جديداً لتعزيز الصحة أسمته "ذرايف غلوبال"، حيث صارت أكثر تخصصاً في المواضيع الصحية وألفت كتباً في هذا المجال خلال الفترة الماضية.

وقالت آريانا "كنت أعتقد في البداية حقاً أنني قادرة على القيام بالعملين، لكن عندما بدأنا العمل اتضح لي أن المشروع الجديد يحتاج مني كل تركيزي، من الضروري معرفة متى يغلق باب ويفتح آخر، وأعتقد أن الوقت قد حان".


وأطلقت آريانا مدونة "هافنغتون بوست" الأصلية عام 2005 رفقة شريكين آخرين قبل أن ينفصلا عنها ليؤسسا مشاريع إعلامية من طينة "بازفيد"، وقبل أن تعرف المؤسسة نمواً كبيراً بعد شرائها من قبل مؤسسة AOL، حيث صار للمدونة أكثر من 100 مليون زائر شهرياً.

كما وسّعت المؤسَّسة بقيادة آريانا نفوذها العالمي لتفتح نسخاً أخرى، بعدة لغات، موجهة لعدة مناطق جغرافية، منها النسخة المكسيكية والبريطانية والفرنسية، وكذلك النسخة العربية التي انطلقت العام الماضي.

(العربي الجديد)





المساهمون