"يويفا" يعلن التحقيق مع سان جيرمان بسبب نيمار ومبابي

01 سبتمبر 2017
اليويفا يحقق في صفقتي نيمار ومبابي (Getty)
+ الخط -


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، اليوم فتح تحقيق مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أية تجاوزات لقواعد "اللعب المالي النظيف"، بعد الصفقات التاريخية التي أجراها الفريق الباريسي بضم كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي الواعد كيليان مبابي.

وجاء تدخل الاتحاد الأوروبي بعد تعاقد سان جيرمان مع نيمار في صفقة تاريخية وصلت قيمتها إلى 222 مليون يورو قادما من برشلونة، بالإضافة إلى ضمه الفرنسي الواعد مبابي بالأمس على سبيل الإعارة، مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي بنهاية الموسم الجاري مقابل 180 مليون يورو.

وأوضح "اليويفا" في بيان له أنه "سيفحص وثائق الصفقتين خلال الأشهر القادمة، على أن يتخذ القرار المناسب بشأن الأمر"، مشددا على أن التحقيق سيكون من أجل التأكد من الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، وأنه لن تكون هناك أية تعليقات من جانبه حول الأمر لحين انتهاء التحقيقات.

وأكد الاتحاد أنه في حالة تورط سان جيرمان في أية تجاوزات، فسوف يتعرض لعقوبات مالية ضخمة، وسيتم استبعاده من منافسات البطولات الأوروبية، خاصة وأنه قد تعرض في السابق لعقوبات مالية بسبب مخالفات مشابهة، ومُنع وقتها من ضم أكثر من 21 لاعبا لقائمته في المباريات القارية.

(العربي الجديد)

المساهمون