"يويفا" يعاقب مرسيليا بالحرمان من المشاركة لموسمين

25 يوليو 2018
جماهير نادي أولمبيك مرسيليا (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن جملة من العقوبات الصارمة في حق نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، بعد الأحداث التي وقعت في أربع مباريات للنادي الفرنسي في الدوري الأوروبي للسنة الماضية والتي تتنافى مع قوانين الملاعب الأوروبية.


وقررت لجنة المتابعة والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي، بعد معاينتها تجاوزات مختلفة واستعمالاً مكثفاً للشماريخ وإلقاء المقذوفات على أرضية الملعب، معاقبة النادي الفرنسي بحرمانه من المشاركة في أي مسابقة أوروبية لموسمين قادمين، ابتداء من موسم 2019 - 2020 مع إيقاف التنفيذ.




وفرضت لجنة الانضباط عقوبة مالية قاسية على أولمبيك مرسيليا قدرت بـ 100 ألف يورو، بسبب سوء سلوك جماهيره، في مباراة الدور النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي بين أولمبيك مرسيليا وأتلتيكو مدريد، مع خوض مباراة دون حضور للجماهير، في مباراته الأولى من المسابقة الأوروبية للموسم المقبل، ومباراة أخرى بنصف طاقة استيعاب ملعب فيلودروم بمارسيليا.


يذكر أنّ مباراة دور النهائي للكأس الأوروبية بين أولمبيك مرسيليا وأتلتيكو مدريد، التي انتهت بفوز الروخيبلانكوس بثلاثية نظيفة على ملعب نادي ليون الفرنسي، شهدت أعمال عنف كبيرة وتهشيماً لمحتويات الملعب من قبل جماهير مرسيليا الذين وعدوا رئيس نادي ليون، جون ميشال أولاس، بـ "تهشيم كل شيء" في ملعب المباراة.

المساهمون