"نداء تونس" يحسم اليوم مرشحه لانتخابات دائرة ألمانيا

21 أكتوبر 2017
+ الخط -
ينهي حزب "نداء تونس"، اليوم السبت، موجة التصريحات والردود بينه وبين خصومه في قضية الترشح للانتخابات الجزئية عن دائرة ألمانيا، وذلك باجتماع قياداته للحسم في المرشح الرسمي للحزب.

ودائرة ألمانيا الانتخابية هي واحدة من الدوائر الانتخابية للتونسيين في الخارج التي يبلغ عددها 6، إضافة إلى 27 دائرة انتخابية داخل تونس. وتتكون هذه الدائرة من كامل تراب ألمانيا. خصص لها مقعد واحد من 217 مقعداً في مجلس نواب الشعب.

ومنذ شغور مقعد دائرة ألمانيا بالبرلمان التونسي، إثر مغادرة النائب عن الحزب حاتم الفرجاني لمهمة وزارية، ذهبت أغلب المواقف السياسية والإعلامية في اتجاه اعتبار المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي المرشح الوحيد للنداء والأوفر حظاً للفوز بالمنصب، إلا أن أسماء أخرى مطروحة بدورها داخل النداء سيتم التداول حولها اليوم للخروج بمرشح نهائي.
وأكد القيادي بالحزب، حسن العماري، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن قيادات وإطارات الحزب يجتمعون اليوم في مدينة جربة من محافظة تطاوين، في إطار إحياء الذكرى الخامسة لمقتل ممثلهم لطفي نقض، من أجل الحسم في المرشح الذي سيتولى تقديم وثائقه رسمياً للهيئة العليا المستقلة للانتخابات. ويذكر أن يوم غد الأحد هو آخر أجل لتقديم الترشحات للانتخابات الجزئية بألمانيا.
وأوضح العماري أن الحزب لم يتوافق بعد على مرشح محدد للانتخابات الجزئية، وإنما أرجأ ذلك إلى اجتماع اليوم حتى تتشاور قيادات "نداء تونس" بشأن الموضوع وتطرح مرشحيها للمنصب.
من جانبها، كشفت مصادر مقربة من حافظ قائد السبسي، لـ"العربي الجديد" أن هذا الأخير تم ترشيحه من قبل قيادات في الحزب، ولكن هناك من يتجه نحو تعويض الفرجاني بقيادي آخر في النداء مقيم في ألمانيا وكان من بين الناشطين في إدارة الحملة الانتخابية لنداء تونس خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2014.