"نتفليكس" تستأنف تصوير "ذا ويتشر" بعدما أوقفه كورونا

23 يونيو 2020
شوهد الجزء الأوّل من "ذا ويتشر" 76 مليون مرة(فيسبوك)
+ الخط -
قرّرت شركة "نتفليكس" استئناف تصوير مسلسل "ذا ويتشر" The Witcher في 17 آغسطس/آب المقبل، إذْ توقّف تصوير المسلسل بسبب تدابير الإغلاق العام التي رافقت انتشار فيروس كورونا، كما أشارت صحيفة "ذا غارديان"، يوم أمس الاثنين. 

وكانت "نتفليكس" قد وضعت ميزانيّة مالية تجاوزت الـ 400 مليون جنيه إسترليني، من أجل إنتاج أكثر من 50 عملاً على منصّتها في المملكة المتّحدة هذا العام.ولكن جميع عمليّات التصوير توقّفت في مارس/آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا. 

ويُعدّ عمل "ذا ويتشر" قريباً في توجّهه من ملحمة "صراع العروش". ويشارك في بطولة المسلسل الممثل هنري كافيل. وقد شوهد الجزء الأوّل من "ذا ويتشر" 76 مليون مرَّة. 

وتم تعقيم وإغلاق استديوهات "أربورفيلد" للتصوير، وذلك بعدما تأكّد إصابة الممثل كريستوفر هيغو بفيروس كورونا. 


وفي ذات السياق، اضطرّت "نتفليكس" إلى إيقاف إنتاج فيلم "إريغيولارز" Irregulars الذي صور في ليفربول، إضافة إلى المسلسل التلفزيوني العائلي "زيرو تشل" Zero Chill الذي صور في شيفيلد. 

والأسبوع الماضي، كانت استديوهات "يونيفرسال" أول استديوهات هوليوود التي أعلنت أنّها ستستأنف عمليّات تصوير عمل "جوراسيك وورلد: دومينيون" Jurassic World: Dominion في المملكة المتّحدة، وتحديدًا في 6 يوليو/تمّوز المقبل.

وسيصور العمل في استديوهات "باينوود" التي جهزت كي تلائم شروط السلامة والتعقيم. إذْ أنشأن 150 نقطة تطهير يدوي، و60 مغسلة، و"منطقة خضراء" معزّزة باختبارات السلامة. 

والعام الماضي، أنفقت "نتفليكس" 3.6 مليارات جنيه إسترليني، من أجل إنتاج حوالي 300 عمل في المملكة المتّحدة. 
المساهمون