"ميريديث" تستعين بالأخوين كوخ لشراء مؤسسة "تايم" بقيمة 1.8 مليار دولار

27 نوفمبر 2017
(تويتر)
+ الخط -
أعلنت شركة "ميريديث" أنّها ستشتري مجموعة "تايم" للنشر، في صفقة "تحويليّة" بقيمة 1.8 مليار دولار، لتجمع بذلك اثنتين من أضخم مجموعات المجلات، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وميريديث، التي تمتلك مجموعة من المجلات، بينها "بيتر هومز أند غاردنز"، "فاميلي سيركل"، "أول ريسبيز"، و"شايب"، ستموّل الصفقة بمساعدة الأخوين المليارديرين المحافظين كوخ، واللذين ساهما بمبلغ 650 مليون دولار من الأسهم المفضّلة.

ورفعت مساهمة الأخوين كوخ في الصفقة العديد من الأسئلة، خصوصاً لجهة المصالح التي يبتغيها الأخوان من خلال المساهمة تلك، والدوافع البعيدة عن المال.

ويملك الأخوان تشارلز وديفيد كوخ "كوخ إنداستريز"، شركة طاقة، المجموعة الصناعية التي تبلغ قيمتها 115 مليار دولار، وهما معروفان بمناصرتهما للقضايا التحررية.

ومؤسسة "تايم" الإعلامية تملك "تايم"، و"سبورتس إلاستريتيد"، و"بيبول" و"فورتشون"، و"إنترتايمنت ويكلي". لذا، طُرحت أسئلة حول وجود دوافع سياسية وراء مساهمة الأخوين كوخ في الصفقة.

وحاولت شركة "ميريديث" التقليل من شأن تلك المساهمة، قائلةً، ليل الأحد، إنّ "كوخ إيكويتي ديفيلوبمنت"، وهي شركة الاستثمار الخاصة بالأخوين كوخ، لن تحصل على مقعد في مجلس المجموعة المدمجة حديثاً، وبالتالي لن تؤثّر على القرارات التحريريّة.

وتمّ الاتفاق على الدمج من قبل مجلسي المؤسستين بالإجماع. لكنّ شركة "ميريديث" نفسها كانت قد خاضت مفاوضات خاسرة لشراء "تايم" عام 2013، في وقتٍ سابق من العام الحالي.

وعند جمعهما، سيكون لـ"ميريديث" و"تايم" مقروئيّة تصل إلى 135 مليون شخص، وتداولاً مدفوعاً لحوالى 60 مليوناً. كما ستوسع الصفقة نطاق وصول "ميريديث" لجيل الألفية، عبر خلق أعمال إعلامية رقمية تصل إلى 170 مليون زائر شهرياً في الولايات المتحدة، وأكثر من 10 مليارات مشاهدة سنوية للفيديوهات.

دلالات