"مليونير" سويدي يقود قمة تشلسي وأتلتيكو مدريد

22 ابريل 2014
الحكم السويدي"المليونير" جوناس ايركسون اكتسب شهرة واسعة بسبب لقبه
+ الخط -

أسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" مهمة إدارة المباراة المرتقبة التي ستجمع أتلتيكو مدريد الإسباني بضيفه تشيلسي الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا؛ للحكم السويدي "المليونير" جوناس إريكسون.

وأعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقع "اليويفا" الرسمي عن تعيين الحكم السويدي جوناس إريكسون، حكماً للقمة المرتقبة التي ستجمع بين فريقي أتلتيكو مدريد الإسبانى وضيفه تشيلسي الإنجليزي، المقررة اليوم الثلاثاء، على ملعب "فيثنتي كالديرون" في نصف نهائي البطولة الأوروبية.

وسبق للحكم السويدي أن أدار خمس مباريات في البطولة خلال الموسم الحالي، لعل أبرزها المواجهة الأخيرة، التي جمعت بين بايرن ميونخ وضيفه مانشستر يونايتد في إياب ربع النهائي، والتي انتهت بفوز الفريق البافاري بثلاثة أهداف لهدف، إضافة إلى مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني، التي أقيمت في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويُعتبر "إريكسون" واحداً من أفضل الحكام في ملاعب كرة القدم الأوروبية حالياً، إذ سبق له أن تنازل قبل أعوام قليلة عن كل أعماله الاقتصادية، من أجل التفرغ لعمله في مجال التحكيم، علماً أنه كان يملك حوالي 15% من حقوق إحدى الشركات الخاصة بالسويد والتي تملك مكاتب عدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأوقيانوسيا.

وحصل الحكم البالغ من العمر 39 عاماً على ملايين الدولارات مقابل بيع تلك الأسهم، وأطلق آنذاك تصريحاً شهيراً قال فيه: "كل الأموال التي أملكها لم تغير شيئا، أفضل ما أفعله في حياتي حالياً هو تحكيم المباريات".

المساهمون