"محاربو الصحراء" يستعدون للمونديال بثلاثية في مرمى أرمينيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 مايو 2014
474EE96A-DB7F-4C53-A91E-A3CE436C3541
+ الخط -
حقق المنتخب الجزائري اليوم فوزاً ودياً مهماً على نظيره الأرميني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في إطار استعداد الممثل الوحيد للعرب، للمشاركة في كأس العالم 2014 والمقامة في البرازيل في الفترة ما بين 12 يونيو/حزيران المقبل وحتى 13 يوليو/تموز.

 

قدم المنتخب الجزائري شوطاً أول رائعاً ونجح في السيطرة على مجريات اللقاء، ليتمكن من إحراز ثلاثة أهداف، بدأها مدافع واتفورد الإنجليزي السعيد بلكالام في الدقيقة 13 بعدما حول ركلة ركنية بتسديدة داخل المرمى.

 

وأضاف نبيل غيلاس، مهاجم بورتو البرتغالي، الهدف الثاني للجزائر، بعدما تلقى تمريرة بينية انطلق بها داخل منطقة الجزاء، وسط رقابة دفاعية متواضعة، ليسددها قوية في المرمى معلناً مضاعفة النتيجة (د22).

 

ليعود نجم هجوم سبورتنج لشبونة البرتغالي إسلام سليماني، ويحرز الهدف الثالث لمحاربي الصحراء، بعدما أعاد رأسية تصدى لها حارس أرمينيا بأخرى سكنت الشباك (د41).

 

وفي الشوط الثاني قدم المنتخبان أداءً متواضعاً، لينجح المنتخب الأرميني في تقليص الفارق في مطلع الشوط الثاني بعد كرة انطلق بها لاعب الوسط أرتور يوسباشيان، ليتعدى دفاع الجزائر ويسدد كرة أرضية في المرمى.

 

وتخوض الجزائر غمار كأس العالم ضمن المجموعة الثامنة والتي تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، ويسعى ممثل العرب الوحيد الى الذهاب بعيداً في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات، ويخوض المنتخب مباراة ودية أمام نظيره اليوناني في الرابع من يونيو الجاري، في ختام استعداداته للمونديال.

 

مقتطفات:

 

*أقام أنصار المنتخب الوطني الذين انتقلوا خصيصاً من الجزائر إلى سويسرا لتشجيع المنتخب إضافة إلى الجالية الجزائرية في سويسرا وأوروبا احتفالية رائعة ومميزة أمام فندق "لاريسارف" الذي احتضن الخضر، ما غير من رتابة وسكون الحياة في سيون السويسرية.

 

*بدت السعادة ظاهرة على وجوه لاعبي المنتخب الوطني بعد مشاهدتهم الأجواء الاحتفالية التي صنعها الأنصار منذ خروج البعثة الوطنية من "لاريسارف" مستقلين القطار باتجاه سيون، حيث حيى اللاعبون الانصار وشكروهم على وفائهم وحبهم، وتحملهم مشقة السفر من أجل مساندة المنتخب الوطني.

 

*حضرت الجماهير بقوة صبيحة اليوم، في مدينة سيون حيث صنعت كعادتها أجواء رائعة سويعات قبل بداية اللقاء، وحضرت الجزائر بالعديد من جماهير الأندية التي افتخرت بأعلام أنديتها ومن أهمها رايات مولودية الجزائر، واتحاد العاصمة، أولمبي الشلف ومولودية بجاية.

 

*طالب مدرب المنتخب الجزائري وحيد حاليلوزيتش، من أنصار المنتخب  عدم اقتحام أرضية الميدان حتى لا تتعكر أجواء المباراة، حيث دخل حاليلوزيتش، أرضية الميدان ما بين الشوطين وطالب الأنصار بالتعقل وتأجيل الاحتفالات بعد نهاية المباراة.

 

*خضع لاعبو المنتخب الوطني إلى اختبارات فجائية للكشف عن المنشطات الجمعة، خلال معسكرهم التحضيري في مدينة جنيف السويسرية، تحسباً لمشاركتهم في نهائيات كأس العالم التي تنطلق بعد أيام في البرازيل.

وقال اتحاد الكرة في موقعه على الانترنت: إن لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أخذت عينتين من الدم لجميع اللاعبين الـ 24 الموجودين في المعسكر. 
للتذكير فإن المنتخب الوطني سينافس ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

ذات صلة

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
الجزائرية سارهودا ستيتي أكبر الحجاج سنا، 10 يونيو (إكس)

مجتمع

وصلت إلى السعودية، الثلاثاء، الجزائرية صرهودة ستيتي، التي تعد أكبر الحجاج سنّاً في هذا العام، بعمر 130 عاماً. وحظيت باستقبال حافل لدى وصولها على كرسي متحرك.
المساهمون