"ماركا" الإسبانية تختار أفضل 4 لاعبين عرب في أوروبا

12 أكتوبر 2019
فوزي غلام يتفوق على رامي بن سبعيني (Getty)
+ الخط -

اقترحت صحيفة "ماركا" الإسبانية فكرة مبتكرة لبطولة للقارات تعتمد على تجميع أفضل اللاعبين من كل قارة في منتخب واحد، ووضعت 4 لاعبين عرب في تشكيلة منتخب أفريقيا.

وضمت تشكيلة أفريقيا أفضل العرب المحترفين في أوروبا، وتصدر خط الهجوم النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، ويدعمه في خط الوسط المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام، بينما احتل مواطنه أشرف حكيمي والجزائري فوزي غلام مركزي الظهيرين.

ووضعت الصحيفة ذائعة الصيت قائمة اختيارات في كل مركز وتركت التصويت للقراء ثم نشرت التشكيلة المثالية للقارة السمراء.

وحجز الجزائري غلام مركز الظهير الأيسر بنسبة 50% من الأصوات، متفوقا على مواطنه رامي بن سبعيني (4%) والغاني أسامواه (41%) والمالي كونيه (5%).

وتفوق حكيمي باكتساح في مركز الظهير الأيمن، بعد أن نال نجم بروسيا دورتموند المعار من ريال مدريد 75% مقابل 5% للجزائري يوسف عطال، و4% للمغربي نصير مزراوي و16% للإيفواري سيرج أورييه.

كما اكتسح زياش التصويت في مركز لاعب الوسط المهاجم، بنسبة 89% متفوقا على التونسي وهبي الخزري (2%) والمغربي أمين حارث (3%) والنيجيري ألكسندر أيوبي (6%).

وكانت المنافسة شرسة في مركز رأس الحربة، وتفوق صلاح بنسبة 42% يليه زميله في ليفربول ساديو ماني نجم السنغال (32%) وأوباميانغ (19%) بينما نال النجم الجزائري رياض محرز 6% ومواطنه بغداد بونجاح 1%.



وخسر لاعبون عرب في بعض المراكز مثل حراسة المرمى، حيث تفوق الكاميروني أونانا حارس أياكس بنسبة 81% على المغربي ياسين بونو (13%) والجزائري رايس مبولحي (2%).

وفي قلب الدفاع نال السنغالي كوليبالي نجم نابولي 72% متفوقاً على الجزائري عيسى ماندي (4%) والتونسي ياسين مرياح (0%)، وفي محور الارتكاز حصل السنغالي إدريس غاي على 47% مقابل 8% للجزائري إسماعيل بناصر.

المساهمون