"لوسيل" اقتصادية قطرية تصدر منتصف الشهر المقبل

31 يناير 2016
(تويتر)
+ الخط -
تصدر عن "دار الشرق" القطرية ابتداءً من الرابع عشر من شهر فبراير/ شباط المقبل، صحيفة اقتصادية متخصصة، تحمل اسم "لوسيل"، وتعد الأولى من نوعها في قطر.


وتخاطب الصحيفة الجديدة، التي تحمل رؤية مختلفة للتعامل مع الشأن الاقتصادي، سواء في المضمون أو الأسلوب أو طريقة عرض الخبر، القطاع الاقتصادي ورجال الأعمال بالدرجة الأولى، مع عدم إغفال قضايا المجتمع الهامة.

وهدف "دار الشرق" من هذا الإصدار تقديم إعلام اقتصادي ذي مضمون جديد، يرتكز على التحليل المهني المعمق للواقع الاقتصادي، ومعالجات للملفات المحلية والعربية والدولية برؤية جديدة، ومصداقية عالية، مع تسليط الضوء على مختلف القطاعات الاقتصادية، حسب أهميتها.

وتسعى الصحيفة، التي ستصدر طيلة أيام الأسبوع عدا السبت، بسبب عطلة البورصة وقطاع الأعمال الجمعة، إلى مواكبة إعلامية متعمقة للقطاع الاقتصادي والتنموي في قطر.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للإعلام في "دار الشرق"، جابر الحرمي، لـ"العربي الجديد":
"نعتقد أن الصحيفة ستشكل إضافة حقيقية للمشهد الإعلامي والصحافي تحديداً في قطر، فالصحيفة المتخصصة تصدر في وقت تشهد فيه قطر وضعا اقتصاديا جيدا ونموا متواصلا، وشركات جديدة تنشأ بشكل دائم، ونحن نرى أن هناك عجزاً في التغطية التخصصية لقطاع الأعمال، وهو ما حثّ (دار الشرق) على التفكير بإطلاق صحيفة اقتصادية متخصصة". 

وبحسب الحرمي، سيقتصر توزيع الصحيفة على قطر، قبل التفكير بتوزيعها في دول أخرى، لكنه لفت إلى "أن موقعها الإلكتروني سيغطي كل الأحداث الاقتصادية، وسيتم تحديثه أوّلاً بأوّل، بحيث يصبح مرجعاً إخبارياً عن المشهد الاقتصادي القطري خصوصاً، والعربي عموماً".

وستكون جريدة "لوسيل" الاقتصادية، عند صدورها، الصحيفة الثالثة، التي تصدر عن "دار الشرق"، إلى جانب صحيفة "الشرق" اليومية التي تأسست عام 1987، وجريدة "البننسولا" الناطقة باللغة الإنكليزية، الصادرة منذ عام 1996، بالإضافة إلى مجلة ثقافية شهرية متخصصة تحمل اسم "أعناب".

اقرأ أيضاً: مصر: "حظر النشر".. الشعب آخر من يعلم

دلالات
المساهمون