"لن ننسى" حملة لتوثيق الجرائم بحق الشعب المصري

22 نوفمبر 2015
تقصّي الحقائق حول اعتداءات الأمن (فرانس برس)
+ الخط -

دشن حزب التحالف الشعبي في محافظة الإسكندرية، شمالي مصر، حملة شعبية تحمل شعار "لن ننسى"، تكون مهمتها توثيق وتقصِّي الحقائق حول كافة الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب المصري، قبل وبعد انطلاق ثورة يناير.

وذكر الحزب في بيانٍ له "نمر هذه الأيام، بذكرى أيام الثورة المجيدة، ذكرى أحداث محمد محمود، التي قدم فيها المصريون عشرات الشهداء ومئات المصابين، في عهد الحكم الانتقالي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأسفرت عن إعلان المجلس العسكري لأول مرة، وبعد مراوغات، عن تخليه عن الحكم في 30 من يونيو عام 2012".

وأشار البيان إلى أنه رغم الانتفاضة التي كشفت بوضوح لا لبس فيه، عن أجنحة الثورة المضادة، أثناء فترة حكم المجلس الأعلى وحتى الآن، لم تتم محاسبة الذين ارتكبوا هذه الجريمة المجزرة، في سياق مخطط أعداء الثورة في الداخل والخارج، في كبح أهداف الثورة وأحلام الشعب بالعدل والحرية، والإصرار على استمرار سياسات مبارك، التي ثار عليها الشعب في يناير. وتم دفن نتائج لجان تقصي الحقائق حول الجرائم التي ارتكبت، بل تم العصف بمطالب العدالة الانتقالية، لدرجة إلغاء الوزارة الوهمية التي سميت بهذا الاسم.

وأكد الحزب أن قوى الثورة، لن تنسى هذه الجرائم، وأنه لا بد من يوم موعود، يتم فيه الحساب. فلن يضيع حق وراءه مطالب وهو ما دعا إلى تأسيس لجنة شعبية تحمل شعار "لن ننسى"، تكون مهمتها تقصي الحقائق حول كافة الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب المصري، قبل وبعد انطلاق ثورة يناير.

اقرأ أيضاً: السلطات المصرية تخفي عضواً بـ"شورى الإخوان" قسرياً

دلالات
المساهمون