"كاف" يعلن تطبيق تقنية الفيديو في نهائي أبطال أفريقيا والكونفدرالية

05 أكتوبر 2018
مواجهة الأهلي ووفاق سطيف في أبطال أفريقيا (Getty)
+ الخط -
ستكون تقنية الفيديو حاضرة خلال مواجهة نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفدرالية، من خلال ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد أن ظهرت في لقاء السوبر الأفريقي بين الوداد الرياضي المغربي ومازيمبي الكنغولي.

وخلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي أقيم في نهاية الشهر الماضي، شهد الموافقة على استخدام تقنية الفيديو في نهائي الأبطال والكونفدرالية في النسخة الحالية، قبل أن يعلن هذا بشكل رسمي، حيث قرر الاتحاد الأفريقي منح دورة تدريبية في القاهرة في الفترة ما بين 24 و29 من الشهر الحالي لـ12 حكماً من حكام الصفوة، من أجل التعرف على تقنية الفيديو.

وقال عمرو فهمي، سكرتير عام الـ"كاف"، عن قرار تطبيق تقنية الفيديو: "هذه لحظة تاريخية لكرة القدم الأفريقية، الكاف كان الاتحاد الأول الذي يستخدم تقنية الفيديو وذلك في بطولة السوبر، والآن نحن سعداء بالمضي قدماً وتطبيقها في بقية البطولات".

وتتنافس 4 أندية على لقب دوري أبطال أفريقيا، وهي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري والترجي التونسي وأول أغسطس الأنغولي. فيما تدخل أندية المصري البورسعيدي وفيتا كلوب الأنغولي والرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيري، الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية.

المساهمون