"قوات الرئاسي" تقتل 68 عنصراً تابعاً لـ"داعش" في سرت

25 نوفمبر 2016
قوات "البنيان المرصوص" تواصل تقدمها (جيانويلجي غويرسيا/فرانس برس)
+ الخط -
أكدت قوات المجلس الرئاسي الليبي أنها قتلت 68 مسلحاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش بسرت، خلال اليومين الماضيين، في الوقت الذي كشف فيه المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، عن قرب افتتاح مقر البعثة الأممية بالعاصمة طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، التابعة للمجلس الرئاسي، أن قواته تواصل تقدمها داخل معقل تنظيم "داعش" بحي الجيزة البحرية، حيث سيطرت على 120 منزلا، بالإضافة إلى مقر مدرسة وسط الحي.

وأشار المكتب إلى أن فرق الهندسة العسكرية تواصل تمشيطها للأجزاء المحررة، حيث تمكنت من إبطال ثلاث مفخخات وأكثر من أربعين كمينا على طول الطريق الرابط بين سرت ومصراتة.

وشدد المصدر ذاته بالقول: "مقاتلونا يؤكدون وجود مدنيين يتخذهم داعش دروعا بشرية، ولهذا السبب تباطأ تقدمهم، ولا يزالون يوجهون النداءات للمدنيين بسرعة الخروج".

وتابع: "سلاح الجو ينفذ طلعات استطلاعية جنوب وحول مدينة سرت، لرصد أي تحرك مشبوه"، موضحا أنه "تم إفشال محاولة التفاف في الأيام الماضية قامت بها عناصر لداعش من خارج سرت، بهدف كسر الحصار المفروض داخل المدينة".

إلى ذلك، أعلن المبعوث الأممي لدى ليبيا عن قرب افتتاح مقر البعثة الأممية بالعاصمة طرابلس، وذلك في ختام زيارته أمس لطرابلس، حيث التقى عددا من المسؤولين لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية.

وذكر كوبلر، في تدوينة على حسابه في "فيسبوك"، أنه التقى خلال زيارته، أمس، عددا من أعضاء لجنة الحوار الوطني لبحث مستجدات تطبيق الاتفاق السياسي، كما التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، لبحث جملة من القضايا، من بينها عراقيل تطبيق الاتفاق.

وشملت زيارة المبعوث الأممي لقاءه وزير داخلية حكومة الوفاق، العارف الخوجة، إذ تباحثا في الأوضاع عموماً، والترتيبات الأمنية التي اتخذتها الوزارة لفرض الأمن والاستقرار داخل العاصمة بشكل خاص.