"قسد" تسيطر على مؤسسة تابعة للنظام السوري في الحسكة

12 يوليو 2020
"قسد" استولت على مركز بريد الهواتف الأرضية في قرية صفيا (دليل سليمان/فرانس برس)
+ الخط -

سيطرت قوات تابعة لمليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، على مبنى مؤسسة تابعة للنظام السوري في ريف الحسكة، شمال شرقي سورية، وذلك بعد انسحابها أمس السبت من مبنى مؤسسة الحبوب بوساطة روسية.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن القوات استولت صباح اليوم على مركز بريد الهواتف الأرضية في قرية صفيا الواقعة في ريف الحسكة الشمالي.

وأوضحت أن العاملين في المركز أُخرجوا بالقوة. ولم تُشر المصادر إلى أسباب السيطرة عليه، إذ تخضع القرية لسيطرتها، والعمال مدنيون.

يوم أمس، انسحبت قوات تابعة لـ"قسد" من مبنى المؤسسة السورية للحبوب التابعة للنظام السوري في حي غويران بمدينة الحسكة، بعد تفاهمات مع مسؤولي النظام

وأشارت إلى أن العاملين اعتصموا خارج المبنى، وطالبوا بخروج مسلحي "قسد" منه، فيما لم تتدخل قوات النظام في الحادثة.

ويوم أمس، انسحبت قوات تابعة لـ"قسد" من مبنى المؤسسة السورية للحبوب التابعة للنظام السوري في حيّ غويران بمدينة الحسكة، بعد تفاهمات مع مسؤولي النظام.

وأوضحت وكالة "باسنيوز" أن التفاهمات جاءت بعد وساطة مسؤولين روس بين الطرفين، وأشارت، بحسب ما نقلته عن مسؤول كردي، إلى أن العلاقات بين الإدارة الذاتية والنظام في الحسكة والقامشلي ستشهد انفراجاً بعد تفاهمات جرت بين الطرفين برعاية روسيا.

وتشهد مدينتا الحسكة والقامشلي توتراً بين قوات النظام و"قسد" بنحو متكرر أدى خلال السنتين الأخيرتين إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وكانت "قسد" قد سيطرت أخيراً على مبنى شركة الكهرباء، بالإضافة إلى المدينة الرياضية وفرع المرور ومديرية الصناعة والسياحة، بعد أن كانت خاضعة لإدارة النظام السوري.