"غوغل" لن يحذف روايات إنكار محرقة "الهولوكوست"

13 ديسمبر 2016
واجه الموقع انتقادات عدّة (تويتر)
+ الخط -
يواجه محرّك البحث العملاق، "غوغل"، حملة انتقادات واسعة، بسبب النتائج التي تظهر عبره، عند البحث حول "هل حصلت محرقة الهولوكوست؟".

وتظهر النتيجة الأولى رابطاً من موقع "ستورمفرونت" الذي يروّج لتفوق العرق الأبيض والنازيين الجدد، ويعدّ "موقع الكراهية الأولّ" على شبكة الإنترنت.

ويحمل المقال عنوان "10 أسباب تؤكدّ عدم حصول محرقة الهولوكوست"، وتتضمن الأسباب المذكورة "عدم وجود بقايا بشرية على الإطلاق"، والاعتقاد بأن معتقل "أوشفيتز" كان "مصنعاً لإنتاج المطاط"، والإشارة إلى عدم ذكر حدوث "عمليات قتل بالغاز أو إبادة جماعية في تقارير الاستخبارات الأميركية".

ردّاً على الانتقادات، أفاد متحدّث باسم الشركة، أمس الإثنين، أن "غوغل تأسف لوجود مؤسسات الكراهية حتى الآن"، وأضاف: "لكننا لا نحذف أي نتيجة تظهر على محرك البحث، باستثناء حالات قليلة، مثل ظهور محتوى غير قانوني أو برمجيات خبيثة"، وأوضح أن "عرض نتائج الكراهية على الموقع، لا يعني أن غوغل تؤيد وجهات النظر هذه"، في حديث مع مجلة "فورتشن" الأميركية.

وتجدر الإشارة إلى أن "غوغل" واجه انتقادات عدة، قبل أسبوع، بسبب اقتراحاته التلقائية المعادية للسامية والنساء والمسلمين، ما دفعه إلى تعديلها، مستثنياً اقتراحاته المعادية للمسلمين.

دلالات
المساهمون