"غوغل" تطلق مشروع إعلانات جديدا

21 يوليو 2016
مفتوح المصدر (تويتر)
+ الخط -

أطلقت الشركة العملاقة "غوغل"، مشروعاً جديداً لتسريع الإعلانات على الهواتف الذكية، وهو مشروع يستند على آخر يُدعى AMP، هدفه تسريع تحميل صفحات الإنترنت. ووفق صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس، فإن المشروع سيكون مثل سابقه، أي مفتوح المصدر، وبالتالي سيكون متاحاً لكل الشركات حتى تساهم فيه، وهذا من شأنه تحسين المعايير.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول في "غوغل"، دان تايلور، أن "مشروع AMP يعتمد بالكامل على تجربة المستخدم، تجربة الهواتف المحمولة تصبح أقل مثالية كلما كبر سوقها، وإنترنت موبايل صحي وحيوي هو شيء جيد لكل من (غوغل) ومؤسسات الإعلام".

ويعاني المستخدمون من بطء تحميل الإعلانات واستهلاكها للبيانات، ما يدفع المستخدمين إلى الشعور بالانزعاج منها وتثبيت برامج تحظرها. ويسعى هذا المشروع إلى تحسين التجربة، من خلال تسريع التحميل.

وقالت "غوغل" إن أبحاثها توصّلت إلى أن الشركات ستحقق ضعف الأرباح إذا كانت الإعلانات تفتح في 5 ثوان، عكس تلك التي تتطلب 19 ثانية لتحميلها.

ويطالب الجمهور بمزيد من السرعة باستمرار مع تقدم التكنولوجيا والارتباط بالإنترنت، لذا تتنافس الشركات على تطوير السرعة، منها شركة "فيسبوك"، منافسة "غوغل" اللدودة، التي أطلقت خدمة المقالات الفورية التي تقوم بتحميل المقال عشر مرات أسرع من المقال التقليدي.


المساهمون