"غوغل" تدعم "تويتر" لنشر المقالات بطريقة فورية

15 سبتمبر 2015
خاصية جديدة ستزيد من شعبية الموقعيْن (تويتر)
+ الخط -

كشفت "غوغل" عن تعاون جديد سيجمعها مع "تويتر"، وذلك للعمل على مساعدة الناشرين لعرض مقالاتهم بطريقة جديدة وفورية، لمُستخدمي الهواتف الذكية، بحسب تقرير نشره موقع Recode.

ومن المتوقع أن يتم توفير هذه الخاصيّة خلال الأشهر القادمة لعدد معيّن من الناشرين، حيث يُمكن من خلالها عرض المقالات بشكل فوري للمُستخدم، بطريقة مُشابهة لبرنامج "إنستنت أرتيكيلز" Instant Articles من فيسبوك، وتطبيق "نيوز" News من "آبل".

وجاء في التقرير شرح عن الفكرة التي تتمثل في عرض المقال بشكل فوري لمُستخدمي "غوغل" و"تويتر" على الهواتف الذكية، من خلال نافذة مُنبثقة Popup، من دون الحاجة إلى الانتقال إلى صفحة ثانية كما يحصل عادةً.

وتعتمد الميزة الجديدة على خدمة التخزين المؤقت Cached Pages التي توفرها "غوغل" لعرض المقال من موقع الناشر بأسرع وقت ممكن.

وتُحافظ خدمة التخزين المؤقت من "غوغل" على الإعلانات الموجودة داخل الصفحات، بالتالي يعود استخدام أدوات النشر الجديدة بالنفع على الناشر أولاً، وعلى "غوغل" ثانياً، باعتبارها تُسيطر بشكل كبير على سوق الإعلانات.

يُذكر أن هذا التعاون لا يُعتبر الأول بين الشركتين، حيث عملت "غوغل" منذ فترة على إظهار "تغريدات ذات صلة ضمن البحث" على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وجاء التحديث الجديد ليكمل ظهور التغريدات من تويتر، على مختلف المنصات والأجهزة. 

اقرأ أيضاً: "غوغل" تعرض تغريدات ذات صلة ضمن البحث

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.