"غزل المحلة" مضربة بالكامل... وترفض عروض "الحكومة"

10 فبراير 2014
+ الخط -

انضمت منذ قليل الوردية المهارية "الليلية" الى إضراب عمال شركة غزل المحلة، والتي كان مقررا دخولها الشركة في تمام الساعة الثالثة عصرا، ليصل الآن عدد العمال المضربين عن العمل داخل الشركة إلى 22 ألف عامل وعاملة، هم العمال كلهم في الشركة.

وكان عمال الشركة، قد بدأوا إضرابا عن العمل صباح اليوم الاثنين، للمطالبة بصرف باقي نسبة الأرباح عن عام 2013 والتي أقرتها الجمعية العمومية بواقع 60 يوما، والمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة، فؤاد عبدا لعليم حسان، وتطبيق الحد الأدنى بالأجر، على عمال الشركة.

ونفى العمال ادعاءات بعض الصحف والقنوات، بشأن التوصل الى اتفاق بين العمال ووزير المالية، بفض الإضراب على إثر الاتفاق، مؤكدين أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد وصول منشور رسمي لمقر الشركة متضمنا تحقيق كافة مطالبهم.

وكانت وزارة القوى العاملة والهجرة، قد أصدرت منذ قليل بيانا رسميا قالت فيه، "أعلن وزير القوى العاملة والهجرة، كمال أبو عيطة، أن رئيس الوزراء، حازم الببلاوي، وافق على صرف 157 مليون جنيه كدفعة ثالثة وأخيرة لــ70 ألف عامل بقطاع الغزل والنسيج قيمة الحوافز والأرباح المقررة لهم.

إلى ذلك، أصدر عمال شركة طنطا للكتان المعتصمين داخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الرسمي لليوم الثاني على التوالي، بيانا، قالوا فيه "نحن عمال طنطا للكتان وغزل شبين الحاصلين على الأحكام القضائية بعودة الشركات إلى الدولة نؤكد استمرار اعتصامنا المفتوح بمقر الاتحاد العام لعمال مصر والذي بدأ أمس الأحد".

ووجه العمال الدعوة لجميع العاملين في الشركات الحاصلة على أحكام قضائية بالعودة للقطاع العام، والذين يعانون من ويلات الخصخصة، بالانضمام للاعتصام من أجل الحصول على حقوقهم كاملة. وشملت الدعوة أيضا كل النقابات العمالية والسياسية للتضامن مع اعتصام العمال.

المساهمون