"علماء المسلمين" يدعو إلى "جمعة غضب" لنصرة الغوطة الشرقية

08 مارس 2018
+ الخط -
دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى "جمعة غضب" غدا استنكارًا لما يحدث من "جرائم بشعة" في الغوطة الشرقية المحاصرة في سورية.

وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيان اليوم الخميس، حمل توقيع رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي، والأمين العام علي القره داغي، إنه "فزع مما يجري في غوطة دمشق الشرقية بسورية، من قتل وتدمير بلا هوادة، ونحن نستنهض همم شعوب العالم للضغط على حكوماتها لنجدة الغوطة، وإنقاذ سورية مما تتعرض له يوميًا من قتل وتشريد".

وطالب الاتحاد بـ"جمعة غضب" غدا لما يحدث في الغوطة خاصة وسورية عامة، داعيا الدعاة والعلماء إلى "تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن مسؤولية الأمة عمَّا يحدث في الغوطة وغيرها من المدن السورية الأخرى".

كما حث شعوب العالم على "تنظيم وقفات احتجاجية سلمية في الساحات العامة، وأمام السفارات والقنصليات السورية في الدول، للضغط على الحكومات لنصرة الغوطة وأخواتها من المدن السورية الأخرى".

وناشد الاتحاد الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وجميع المنظمات الدولية والإقليمية، "مناقشة القضية السورية مناقشة جادة، والعمل على إيجاد حل عادل وعاجل، يحقن دماء الشعب السوري، ويخفف من معاناته"، كما دعا منظمات الإغاثة الإنسانية إلى العمل على مساعدة المنكوبين من أبناء الغوطة المحاصرة.

(الأناضول)