"عصا" إنريكي الحازمة..تعرف على"غرامات" أكثر اللاعبين تأخيرا في برشلونة

26 مارس 2016
إنريكي يفرض عقوبات مالية صارمة على لاعبيه(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن قائمة بأسماء لاعبي فريق برشلونة ممن كانوا الأكثر تعرضا للغرامات من قبل المدير الفني للبلاوغرانا، لويس إنريكي، بسبب تأخيرهم المستمر عن الحضور إلى التدريبات خلال الموسم الحالي.

وأظهرت القائمة التي نشرتها الصحيفة الكتالونية، أن لويس إنريكي عانى من التأخير المتواصل لمدافعه جيرارد بيكيه الذي تصدّر قائمة الأسماء، بعدما فرض عليه (6200) يورو، فيما حل ثانيا البرازيلي نيمار دا سيلفا (1200) يورو، وجاء في القائمة أيضا الظهير البرازيلي أدريانو (1000) يورو والتركي أردا توران (600) يورو.

وكشفت القائمة أيضا عدم فرض عقوبات على اللاعبين: النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والقائد أندريس إنييستا، وكذلك سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو ولويس سواريز.

وبيّنت الصحيفة المقرّبة من أسوار النادي الكتالوني أن مندوب نادي برشلونة كارليس نافال سبق وكشف في تصريحات صحافية عن الغرامات المالية والقانون التأديبي الذي يفرض على اللاعب المتأخر عن التدريبات الغرامات التي فرضها المدرب إنريكي، بحيث تفرض غرامة مالية قدرها 200 يورو على اللاعب المتأخر لأول مرة.

وأشارت "سبورت" إلى أن "قائد ربان سفينة برشلونة" فرض على تكرار التأخير عن التدريبات على اللاعب المعاقب دفع ضعف آخر مبلغ مدفوع، بحيث يزداد إلى 400 يورو في المرة الثانية ومن ثم 800 يورو في المرة الثالثة في الوقت الذي سيتعرض فيه المتأخر عن الحضور لخوض مباريات رسمية للفريق، لعقوبات شديدة أكبر من التأخر عن التدريبات، ولو تأخر لدقيقة واحدة فقط.

وأكثر ما يلفت في الأمر أن العقوبة المالية تلك التي يدفعها اللاعبون المتأخرون عن الالتزام بصفوف الفريق، ستذهب بحسب الصحيفة الكتالونية، إلى إحدى المنظمات غير الحكومية، حيث سبق أن وصل مبلغ الغرامات لـ10 آلاف يورو في أحد المواسم، وفي أحدها تقرر توجيهها، وفقا لما اقترحه المدير الفني السابق للفريق بيب غوارديولا في عام 2010، لتنظيم حفل عشاء ضخم لجميع أفراد النادي.

اقرأ أيضا..
في حضرة "برشلونة 39"..الطريق إلى الثلاثية أقرب إلى المستحيل

المساهمون