"صربي" يُنافس "جزائريّاً" على لقب أسوأ ضربة جزاء !

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
27 مايو 2014
0AA07F5C-476D-4E77-8C57-68DF440AC25F
+ الخط -
لطالما وُصفت ركلة الجزاء الغريبة، التي أهدرها المحترف السابق في صفوف النادي الأهلي المصري، الدولي الجزائري أمير سعيود، في مباراة فريقه أمام كيما أسوان قبل نحو أربعة أعوام، بأنّها الركلة الأسوأ في تاريخ كرة القدم، لكن يبدو أنّ اللاعب الجزائري قد وجد أخيراً من يُنافسه على هذا اللقب.

وأضاع مهاجم فريق تشوكاريتشكي الصربي، نيناد ميروسافلجيفيتش، ركلة جزاء لا تنسى، خلال مباراة فريقه أمام رادنيتشكي نيش، والتي أقيمت على ملعب "بانفوم بردو"، لحساب الجولة الـ 29 من الدوري الصربي لكرة القدم.

وحاول ميروسافلجيفيتش مباغتة حارس مرمى فريق رادنيتشكي نيش، نيناد فيليبوفيتش، عن طريق تنفيذ ركلة الجزاء، التي احتسبت لفريقه بطريقة خادعة، إلا أنه تعثر عند تنفيذ الركلة ليسقط على وجهه، وتخرج الكرة من قدمه ضعيفة للغاية تكاد لا تصل إلى مرمى الفريق المنافس.

ولم يكن اللاعب البالغ من العمر 36 عاماً يعلم أن ركلة الجزاء، التي أهدرها خلال مباراة فريقه أمام رادنيتشكي نيش، ستجعله محور حديث الصحف العالمية، والتي وضعت الركلة في مقدمة الركلات الأكثر "سخرية" في تاريخ كرة القدم.

 وأصبحت هذه الركلة محل تندر وسخرية العديد من وسائل الإعلام العالمية، التي تفننت في وصف تلك الركلة، حيث أشارت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية إلى أن ركلة الجزاء التي أهدرها اللاعب المخضرم تُصنف من ضمن ضربات الجزاء الأكثر إثارة للسخرية في عالم كرة القدم.

وذكرت الصحيفة بأنّ المهاجم الصربي، الذي أحرز أكثر من 150 هدفاً في مسيرته الكروية، قد حاول مباغتة الحارس بقدمه قبل تسديد الكرة، لكنه سقط على الأرض، وانكبّ على وجهه، لتذهب الكرة بسهولة إلى حارس الخصم.

أما صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فقد تساءلت عمّا إذا كانت الركلة هي الأسوأ في تاريخ كرة القدم أم لا، وذلك في الوقت الذي وصف فيه موقع "جريت101 جول" العالمي، تلك الركلة بأنها الأسوأ في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

المساهمون