"ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف الائتماني لليونان

24 يناير 2016
حكومة تسيبراس تواجه ضغوطاً من المانحين (الأناضول)
+ الخط -

رفعت مؤسسة ستاندرد آند بورز تصنفيها الائتماني لليونان إلى "‭‭B-‬‬" من "‭‭CCC+‬‬"، وأرجعت ذلك إلى امتثال الحكومة لشروط برنامج الدعم المالي لها، الذي تبلغ قيمته 86 مليار يورو (92.8 مليار دولار).

وقالت المؤسسة في تقرير نقلته وكالة "رويترز" إنه "بنهاية مارس/آذار وبرغم الخلافات بين الحكومة والدائنين .. نتوقع أن تلبي اليونان شروط برنامج الدعم المالي وهو ما سيفتح الباب أمام مناقشات بشأن تخفيف رسمي للديون".

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وافق صندوق الإنقاذ في منطقة اليورو، على شريحة مساعدات لليونان بقيمة مليار يورو (1.1 مليار دولار) في أعقاب استكمال أثينا مجموعة ثانية من الإصلاحات، التي التزمت بها، مقابل الحصول على برنامج إنقاذ ثالث بقيمة 86 مليار يورو.

وصادق البرلمان اليوناني، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على ميزانية البلاد للعام المقبل شملت تخفيضات في الإنفاق تزيد على خمسة مليارات يورو (5.44 مليارات دولار) وزيادات ضريبية تبلغ نحو ملياري يورو لإرضاء جهات الإقراض الدولية.

وكانت الحكومة اليونانية قد تعهدت في يوليو/تموز الماضي بقبول مجموعة جديدة من إجراءات التقشف والإصلاحات، لقاء الإبقاء على برنامج الإنقاذ على مدى ثلاث سنوات.

 

 

اقرأ أيضاً: اليونان تزيد الضرائب ملياري يورو لإرضاء الدائنين

دلالات
المساهمون