"دام اند دامر" يعيد جيم كاري لنجوميته..بعد 20 عاماً

17 نوفمبر 2014
ملصق الفيلم الأوّل والثاني (العربي الجديد)
+ الخط -
بعد 20 عاماً من جزئه الأوّل، تصدّر الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي الجديد "دام اند دامر 2 ‭Dumb and Dumber‬" إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية محقّقا 38.1 مليون دولار في نهاية الأسبوع.

الفيلم الأوّل كان أُنتِج في العام 1994، حين كان بطله جيم كاري في ذورة شهرته العالمية، وشاركه البطولة جيف دانيالز، وأخرجه أيضاً مخرجا الجزء الثاني الأخوان بوبي وبيتر فاريلي.

ويراهن جيم كاري على هذا الفيلم لاستقطاب جمهوره الذي خسر جزءاً كبيراً منه خلال عقدين، مع بروز عشرات النجوم الشباب والتحوّل الذي أصاب السينما الهوليوودية بابتعادها عن الكوميديا وتوجّهها أكثر نحو الأكشن وأفلام إنقاذ العالم والخيال العلمي. 

وتراجع من المركز الأول الى المركز الثاني فيلم الرّسوم المتحركة "بيج هيرو 6 ‭ Big Hero‬" ليجمع 36 مليوناً. ومن المركز الثاني إلى المركز الثالث فيلم الخيال العلمي والمغامرات "إنترستلر ‭  "Interstellar‬ومدّته ثلاث ساعات، مع 29.2 مليون دولار.

وحلّ الفيلم الدرامي الجديد "بيوند ذا لايتس ‭ "Beyond The Lights‬في المركز الرابع مسجلاً 6.5 مليون دولار. وتراجع من المركز الثالث إلى المركز الخامس الفيلم الدرامي "جان جيرل‭"Gone Girl ‬‭ ‬بـ4.5 مليون دولار.
دلالات
المساهمون