"داعش" يتسبب بحرمان جماهير إنجليزية من حضور المباريات!

09 يناير 2016
+ الخط -

أعلن نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي حرمانه لعدد من مشجعيه من حضور المباريات، بعدما أطلقوا هتافات معادية تجاه لاعبي وجماهير فريق برادفورد سيتي، واتهموهم بأنهم "إرهابيون ومنتمون لتنظيم داعش" خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانا على موقعه الرسمي، جاء فيه أنه قرر معاقبة عدد من مشجعي الفريق نظير الهتافات المسيئة التي أطلقوها تجاه أنصار ومشجعي فريق برادفورد سيتي، حينما وصفوهم بأنهم من مدينة مليئة بالإرهابيين وأعضاء تنظيم داعش نظير نسبة المسلمين الكبيرة في برادفورد.

وسلم نادي شيفيلد يونايتد أوامر بحظر عدد من المشجعين بعد إجراء التحقيقات في ادعاءات حول الهتافات العنصرية، وكذلك استخدام قنابل الدخان في ملعب "برامول لين" معقل فريق شيفيلد خلال المباراة التي انتهت بفوز أصحاب الأرض 3-1.

وأطلقت جماهير شيفيلد يونايتد هتافات عنصرية تجاه مشجعي برادفورد، حين وصفوهم بأنهم إرهابيون ومنتمون لتنظيم داعش الإرهابي، حين هتفوا: "مدينتكم مليئة بأعضاء تنظيم داعش"، ليقوم النادي باتخاذ العقوبات بحق المشجعين المسيئين، وحرمهم من حضور المباريات بحسب بيان أصدره شيفيلد.

وجاء في البيان: "سيتم التعامل بطريقة مماثلة مع مثل تلك الأحداث في المستقبل، وسيصار لحرمان مثيري الشغب من حضور المباريات من أجل حماية سمعة النادي"، فيما قال ضابط السلامة والأمن في النادي ستيف هيكس: "نحن مصممون على معاقبتهم نظير هذا السلوك غير اللائق من قبل مجموعة من المشجعين".

يذكر أن المباراة أقيمت في إطار الجولة 24 من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وانتهت بفوز فريق شيفيلد يونايتد 3-1.

اقرأ أيضا..
يايا توريه يمزق الصمت: هذا عار على أفريقيا!

المساهمون