"حلم طفل".. فرحة أطفال قطر بعيد الفطر

07 يوليو 2016
توزيع هدايا على الأطفال في "كتارا" (العربي الجديد)
+ الخط -
استمتع حضور مهرجان الحي الثقافي "كتارا" بالعاصمة القطرية الدوحة، بالعرض الاستعراضي "حلم طفل" الذي يحكي قصة طفل قطري اسمه أحمد، يحلم في ليلة العيد بما سيقضيه من أوقات ممتعة طيلة أيام العيد السعيد، ويدعو خلال حلمه وفودا من أنحاء العالم لمشاركته فرحة العيد في قطر والاستمتاع مع أصدقائه وعائلته.


وشاهد الجمهور أحمد في بداية العرض وهو يجهّز ملابسه الجديدة استعدادا لاستقبال العيد قبل أن يضع رأسه على الوسادة لينام، ومن خلال حلمه تبدأ مجموعة من العروض الاستعراضية الشيقة والتي يستدعيها أحمد إلى قطر لإمتاع أصدقائه، ومن ثم يظهر الاستعراضيون على خشبة المسرح في كل محطة من محطات حلم الطفل.


وبدأ العرض بتصوير في غرفة النوم الخاصة بالطفل في حوار مع أبيه ليلة العيد، وفور أن يغمض أحمد عينيه، تتحول الشاشة بالمؤثرات البصرية إلى حلم يدور في خاطره. ونسمع صوت أحمد المصحوب بمؤثرات الصدى وهو يقول: "ودّي ألفّ العالم وأدعوا فرق استعراضية تشاركني فرحة العيد في بلادي".


وفي أكثر من مشهد يتنقل أحمد في دول العالم المختلفة، وهو يقول "إيش هالمكان الجميل والجو الحلو، يا أطفال تعالوا نشوف إيش يبتلكم من هالمكان". يختفي أحمد من على شاشة المسرح ويظهر العارضون بحركاتهم الأكروباتية الجميلة التي أبهرت الجمهور وصفقوا لها طويلاً.



واستمتع الحضور بعروض ألعاب الخفة التي تميّزت بالدقة والمهارة وكانت لوحة مميّزة أثارت إعجاب الحضور. كما استمتع الزوار بالاستعراضات التي قدمها المهرجون وقرع الطبول التي أضفت على المكان أجواءً بهيجة في غاية السعادة والفرح.


جدير بالذكر أن العروض قدمتها على الواجهة البحرية للحي الثقافي "كتارا"، مجموعة من الفرق الاستعراضية في فنون الأكروبات والسيرك والمهرجين والرقص والبانتومايم، وذلك على مسرح معدّ بأحدث أجهزة الإضاءة والصوت خصيصا لهذه الاحتفالية، والتي تلتها فقرة الألعاب النارية، قبل أن يتم توزيع الهدايا على الأطفال.


دلالات
المساهمون