"جراج ستوديو".. منصة سينمائية إلكترونية تنطلق قريباً

12 مايو 2020
تجربة تواكب جمهور المنصات الإلكترونية البعيد عن التلفزيون (فيسبوك)
+ الخط -
تجربة إلكترونية جديدة لتوثيق ونقد الصناعة السينمائية يقدمها اليوتيوبر المصري بشير شوشة، صاحب صفحة "سيما أونطة"، بمشاركة شروق العطار، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

تحمل التجربة عنوان "جراج ستوديو" وتقوم على إحياء للتجارب البرامجية الشهيرة التي تم تقديمها على شاشة التلفزيون المصري منذ سنوات عديدة مثل "نادي السینما" و"بانوراما فرنسیة" و"أوسكار" و"حدث بالفعل" و"تاكسي السھرة"، وغيرها من البرامج التي أسهمت في تشكيل وعي المشاهد فنياً.

وأوضحت العطار أن الفكرة جاءت في ضوء خبرتها مع بشير شوشة السابقة في مجال الإنتاج الفني والإعلامي واهتمامهما بالتدوین والحكي عن كوالیس تلك الصناعة وتاریخھا، في إطار مناسب للمحتوى الإلكتروني ومعاییر المنصات الحدیثة وشبكات البث التلفزیوني والتواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن فريق عمل "جراج ستودیو" يتكون عن مجموعة من الشباب السینمائيین، ھم الكاتب والمخرج مایكل عادل، ومدیر التصویر فادي الصاوي، ومھندس الصوت یوسف الميهي، ومھندس الدیكور إبراھیم خرما، ویشارك في الجانب البحثي الصحافي عمرو شاھین، وفي الإنتاج رامي فرنسیس.

وأكدت في بيان إعلامي أن فریق العمل يهدف إلى إعادة تلك التجارب التي قدمھا التلفزیون المصري على مدار عقود، وأسھمت في ارتفاع الوعي الفني لدى المشاھد من خلال مشاھدة الأعمال الأجنبیة والعربیة المختلفة، مع تقدیم جانب نقدي ووثائقي ومعلوماتي حول تلك الأعمال والصناعة ككُل.

ویرى القائمون على العمل أن إعادة تقدیم ھذه التجارب یجب أن تأتي مناسبةً للعصر وذائقة الجماھیر والأجیال التي انصرفت بشكل كبیر عن شاشة التلفزیون إلى المنصات الإلكترونیة، والتي تنتظر من الصنّاع محتوى رشیقاً وعصرياً وغنياً بالمعلومات، یسھم في ترشیح أعمال ممیزة للمشاھدة، والنقاش حولھا وإعادة تقییمھا بمعاییر واضحة وموضوعیّة، وكذلك تطویر القالب القدیم لیتناسب مع إیقاع العصر والأذواق المختلفة.

المساهمون