"تويتر" يحتضن قمة مثيرة بين الهلال والنصر

12 فبراير 2015
تويتر يشتعل بصراع مثير بين جماهير الهلال والنصر(العربي الجديد)
+ الخط -

انتقل الصراع الأزلي بين الهلال السعودي وجاره وغريمه التقليدي النصر من الملاعب الخضراء إلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بعدما تنافست جماهير الناديين بقوة على إطلاق التغريدات بشكل كبير وغير مسبوق من كلا الجانبين.

وكانت البداية عندما وضعت إدارة موقع "تويتر" التيفو الخاص بجماهير الهلال السعودي "Keep Going” أي "استمروا أو احتفظوا بتقدمكم"، كخلفية على الصفحة الرئيسية للموقع قبل الدخول إليه، وذلك في دلالة واضحة من قبل الموقع العالمي على الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريق السعودي على مستوى العالم.

ولم يكتف موقع " تويتر" بذلك بل وضع تغريدة لسامي الجابر مدرب الهلال السابق عندما قال: "سأكون مقلاً بالتغريد مستقبلاً عن الزعيم ولكن الأكيد إن شاء الله أننا سنتبادل التهاني سوياً، keep going يا أعظم مدرج".

ويعود هذا التيفو إلى مباراة الهلال وبونيودكور الأوزبكي في إياب الدور ثمن النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا الماضية، وسبق أن استخدمته جماهير الهلال في هاشتاج لها عبر الشبكة الاجتماعية الشهيرة.

وعقب نشر "تويتر" هذا التيفو لجماهير نادي الهلال، بدأت المنافسة على أشدها بين جماهير الناديين، ففي الوقت الذي تفاعل فيه مغردون محسوبون على نادي الهلال بقوة مع وسم (#جمهور_الهلال_يحتل_التويتر)، أطلقت جماهير الغريم التقليدي النصر وسماً آخر منافساً حمل اسم (#جماهير_النصر_تقاطع_تويتر).

وامتلأت صفحات "تويتر" بتغريدات وتعليقات الطرفين، ليعيد هذا إلى الأذهان المناوشات السابقة بين الجمهورين في الملاعب الخضراء، والتي تلقي بظلالها على الكرة السعودية منذ عقود.

ولم تكتف جماهير الهلال بهذا الوسم، فعبرت عن فرحتها بذلك من خلال إنشائها عدة هاشتاجات عبر الموقع نفسه تحمل أسماء مثل (تيفو_الهلال_خلفية_موقع_تويتر)، و(ﺗﻴﻔﻮ_ﺍﻟﻬﻼﻝ_ﻓﻲ_ﻭﺍﺟﻬﺔ_ﺗﻮﻳﺘﺮ)، وغيرها من الهاشتاغات التي تم فيها تداول صورة الخلفية بشكل لافت.

وفي نفس السياق، دعت جماهير نادي النصر إلى مقاطعة "تويتر"، كذلك طالبت الموقع المنافس لـ "تويتر" وضع صورة تيفو يخصّ نادي النصر أسوة بما فعله " تويتر" مع الهلال.

المساهمون