"بي بي سي" لإنتاج برامج مربحة تجارياً

26 فبراير 2014
دلتي كوهين مدير التلفزيون في بي بي سي
+ الخط -

قال داني كوهين، مدير التلفزيون في "بي بي سي" إن الهيئة بحاجة إلى الاستمرار في النظر بكيفية تحفيز الصحافيين الذين يبتكرون برامج ناجحة تحقق نسبة مشاهدة عالية ويمكن ترويجها عالمياً، بمكافآت مالية. جاء ذلك في كتاب صدر حديثاً بعنوان "هل بي بي سي بأزمة؟" تناقلت مقتطفات منه بعض المواقع الصحافية، يرى فيه من خلال حواره مع مؤلفة الكتاب الاعلامية، تارا كونلان، أن الهيئة بحاجة إلى جذب العقول المبدعة من طواقمها للبقاء فيها بدل تسرّبها الى مؤسسات أخرى بمجرد تحقيقها بعض النجاح. وأن هذا الحل ينطبق كثيراً على القدرات الشابة الفخورة بعملها في الهيئة وتملك افكاراً غير تقليدية.


وتتصادف هذه المداخلة مع اقتراب موعد التجديد للميثاق الملكي لرخص التلفزيون التي تمول الهيئة عموماً من رسوم على المشاهدين منذ نشأتها الاولى كإذاعة عام 1938. ويرى مدير التلفزيون أن "بي بي سي"، عليها اثبات أنها قادرة على انتاج برامج لا تقدم عليها القنوات التجارية.
من منطلق خبرته، انشأ داني كوهين قسماً مركزياً للتطوير في الهيئة (سبتمبر/ايلول) الماضي يعنى بدعم وتحفيز الابداع المنتج، فهو تدرج من الاشراف على قناة "فور اي" الشبابية التابعة لـ"قناة 4"، قم انتقل الى هيئة بي بي سي حيث رأس "قناة 3" الشبابية التي ارتفعت نسبة مشاهدتها في عهده، الى القناة الاولى التي حققت افضل مشاهدة بين القنوات البريطانية عموما خلال سنتين ونصف السنة من عمر ادارته. ثم عين عام 2013 مديراً للتلفزيون ويرى فيه البعض مديراً عاماً محتملاً لهيئة بي بي سي عموماً.

دلالات
المساهمون