"بيج بويز تويز": لعب الكبار الباهظة

23 سبتمبر 2014
من ألعاب معرض دبي للكبار2014 (العربي الجديد)
+ الخط -

منذ إقامته في دبي للمرّة الأولى في العام 2009 ومعرض لعب الكبار "بيج بويز تويز" يثير الكثير من الدهشة والمتعة لما يحفل به من منتجات استثنائية في عالم السيارات والدرّاجات والألعاب المائية والألعاب الرقمية وغيرها من العلامات التجارية التي تحاكي أنماط الحياة الجديدة، وتشكّل مصدر بهجة وفرح للكبار، في حين أنّها تشبه ألعاب الصغار لناحية اقتصار دورها على الترفيه.
في دورته الخامسة التي تحتضنها دبي بين 3 و5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، يُنتظَر أن يكون معرض لعب الكبار 2014 واحداً من أهمّ فعاليات احتفالية "العيد في دبي"، لما ستحفل به من منتجات مثيرة، منها ما كشف عنه في مؤتمر صحافي أقيم في "سكاي دايف دبي" مؤخراً، إذ سيشهد عرض أغلى دراجة هوائية في العالم هي "كوزميك ستار ـ كروزر آرت بايك" التي تبلغ قيمتها مليوني دولار أميركي. كذلك كشف خلال المؤتمر عن سيارة "بينز جي 63"، وهي ليموزين مؤلّفة من 18 مقعداً ومزوّدة برابط "واي فاي" و"بلوتوث" وتلفاز ومنفذ "يو إسّ بي" ورابط "آي بود" وفاصل من أجل الخصوصية، ومكان مخصّص لتخزين الثلج والأكواب وإضاءة "لايزر" وإضاءة بصرية ووامضة، إضافة إلى مقاعد واسعة من الجلد مصمّمة للعملاء.
ومن بين أبرز اللعب التي ستُعرَض، "غوّاصة تريتون"، وهي مركبة قادرة على القيادة في أعمق نقطة تحت الماء بالمقارنة مع سواها، وهي مجهّزة بخوذة ضغط شفّافة للتمتع بمشاهدة المناظر تحت الماء. ومن المعروضات التي سيقدمها أكثر من مئة عارض من حول العالم، يشاركون في المعرض، "سي بريتشر" وهي آلة القيادة القادرة على القفز إلى ارتفاع 90 درجة خارج المياه، و"سي ـ اكسبلورر 5 سبميرسبل"، أوّل سيّارة ليموزين في العالم يمكن قيادتها تحت الماء، و"زاباتا ريسينج فلاي بورد" للقيام بالألعاب البهلوانية الرائعة، و"جيتوفيتر"، الجهاز الذي يحوّل الدرّاجة المائية إلى آلة طائرة، والدراجة الكهربائية الصديقة للبيئة تماماً، إضافة إلى "آيرويل"، وهو جهاز نقل يتوازن على عجلة واحدة، يشبه لوح التزلّج الكهربائي ذاتيّ التوازن.
ويتوقّع القائمون على المعرض أن يستقطب أكثر من 40 ألف زائر وبعض كبار الشخصيات من الولايات المتحدة الأميركية ومن أوروبا ومن الشرق الأدنى ومن بلدان في الشرق الأوسط.
دلالات
المساهمون