"#بوتن_قاتل_الاطفال ينتقم من مدنيي إدلب"

05 فبراير 2018
أصيب الأطفال في القصف (خلف جمعة/الأناضول)
+ الخط -
أطلق ناشطون سوريون وسم "#بوتن_قاتل_الاطفال"، عقب القصف الذي شنّته طائرات الجيش الروسي الحربية على محافظة إدلب، شمال غربي سورية، مساء الأحد، وأدى إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين.

ونشر الناشطون صوراً للعديد من الأطفال الذين أصيبوا أو قُتلوا في ريف إدلب نتيجة الضربة.

واعتبروا أنّ روسيا تنتقم لطيارها (الذي تم إسقاط طائرته في ريف إدلب مساء السبت، ما أدى إلى مقتله) من أطفال المحافظة.

وشنّت الطائرات الحربية الروسية مساء الأحد، عشرات الغارات الجوية، التي أدت إلى مقتل 13 مدنياً، وإخراج المستشفى الوطني في مدينة معرة النعمان من الخدمة.

كما استهدفت طائرات النظام السوري المروحية في ذات الوقت، مدينة سراقب، شرق إدلب بغازات سامة، أسفرت عن إصابة 13 مدنياً، بينهم ثلاثة متطوعين في الدفاع المدني بحالات اختناق.

وسأل زين البلوي "كيف ينام من أرعب الأطفال؟ كيف ينام من ينشر أشلاء الأمهات أمام أطفالهن؟ كيف ينام من يقتل الأبرياء؟ كيف ينام من جعل الأطفال يرتعدون ألماً وخوفاً؟ اللهم سلط عليهم جنودك اللهم احرمهم لذة النوم حتى الجنون والموت".

وقال تامر هنداوي، "حسبنا الله ونعم الوكيل بكل من خذل وتآمر على الشعب السوري".

وكتب هادي العبدالله "عوائل بأكملها مدفونة تحت الأنقاض بعد استهداف الطيران الحربي لمجمع سكني في مدينة إدلب وتعمل فرق الدفاع المدني على استخراجهم في هذه اللحظات.#بوتن_قاتل_الاطفال". أما عمر مدنية فغرّد قائلاً "#بوتن_قاتل_الاطفال .. جنون الطائرات الروسية الان غير طبيعي تشهده مناطق ريف #ادلب منذ أكثر من عدة ساعات".

المساهمون