"بتوقيت القاهرة" في فعاليات دبي السينمائي

05 ديسمبر 2014
ميرفت أمين (Getty)
+ الخط -
أعرب المخرج المصري أمير رمسيس عن سعادته باختيار فيلمه "بتوقيت القاهرة" للمشاركة في فعاليات مهرجان دبي السينمائي في دورته الحادية عشرة والمُقامة في الإمارات، ضمن فعاليات قسم "ليال عربية". وكان رمسيس قد انتهى من تصوير الفيلم منذ فترة وجيزة. وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، أعرب أمير عن سعادته بهذه المشاركة التي تُعدّ الأولى له في مهرجان دبي، واصفاً المهرجان بالـ "ذو تاريخ عريق"، مشدداً على أهمية اختيار هذا الفيلم تحديداً والذي شارك به كمّ من النجوم الكبار، مثل نور الشريف وميرفت أمين وسمير صبري. 

وعن كيفية اختيار الفيلم للمشاركة في المهرجان، روى أمير كيف اتصلت به إدارة المهرجان مباشرةً بعد انتهائه من تصوير الفيلم، وطلبوا منه إرسال نسخة للاطلاع على المضمون. وجاء خبر مشاركة الفيلم في فعاليات مهرجان دبي بعد أيام قليلة. أمّا عن وجود أفلام مصرية أخرى مشاركة في المهرجان، أوضح أمير أنّ هناك فيلماً آخر من مصر هو "قدرات غير عادية" للمخرج الكبير داوود عبد السيد.

من ناحيتها قالت الفنانة ميرفت أمين لـ"العربي الجديد" إنّها تحب دولة الإمارات جداً، وتحرص على تلبية طلب المشاركة في أي حدث فور تلقيها أيّ دعوة. فمشاركتها لا تنحصر بمشاركة فيلمها في مهرجان دبي، الذي حضرت عدداً من فعالياته من قبل، بل لما يربط الشعبين المصري والإماراتي من علاقات طيبة. وشدّدت على أنّها لن تنسى وقفة الإمارات المحترمة بجانب مصر في أزمتها، ما يدلّ على تقارب الشعبيْن المصري والإماراتي.

وتحدثت ميرفت عن فيلمها "بتوقيت القاهرة"، قائلةً: "إنّ هذا العمل عزيزعلى قلبي لأنّي عدت إلى السينما من خلاله بعد حالة "يأس" وانقطاع عن التمثيل". مشيرة إلى استحضارها ذكريات أفلام الأبيض والأسود خلال وجودها مع نور الشريف وسمير صبري. ووصفت مؤلف الفيلم ومخرجه أمير رمسيس بالواعد، الذي ينتظره مستقبل سينمائي عظيم. فله رؤية فنية ذات أفق واسع. وأنهت كلامها قائلة: "أمير من الدماء الشبابية الجديدة التي لا بدّ من الدفع بها إلى الأمام".
دلالات
المساهمون