"الوسط" البحرينية تسرّح موظفيها بعد منع صدورها

25 يونيو 2017
أوقفت السلطات صدورها في مطلع يونيو الحالي (تويتر)
+ الخط -
أعلنت صحيفة "الوسط" البحرينية عن تسريح موظفيها، بعد 3 أسابيع من وقف صدورها وتداولها من قبل السلطات في البلاد، واتهامها بنشر "ما يثير الفرقة في المجتمع ويضر بالعلاقات الخارجية البحرينية"، بحسب السلطة البحرينية.

وأبلغت إدارة الصحيفة موظفيها بالقرار في رسالة إلكترونية وجهتها، أمس السبت. وكتب رئيس مجلس إدارة شركة "دار الوسط للنشر والتوزيع"، عادل المسقطي، أنه "يؤسفنا إبلاغكم أن مجلس إدارة الشركة قرر إنهاء عقود العمل مع الموظفين، وذلك نظراً لتوقف نشاط صحيفة الوسط، بحسب قرار وزارة شؤون الإعلام الصادر بتاريخ 4 يونيو/حزيران 2017 ، وما نتج عنه من خسائر للشركة".

وأكدّ المسقطي أن "مجلس الإدارة يلتزم بقوانين مملكة البحرين بشأن إنهاء التعاقد، وستدفع الشركة مستحقات الموظفين بحسب جدول زمني مع كل موظف"، علماً بأن الصحيفة تضم 160 موظفاً، بينهم 30 أجنبياً.

يذكر أن وزارة شؤون الإعلام أوقفت إصدار وتداول الصحيفة حتى إشعار آخر، في 4 يونيو/حزيران الحالي، واتهمت الصحيفة بـ "مخالفة القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى، بنشرها مقالاً يتضمن إساءة لإحدى الدول العربية الشقيقة".

المساهمون