"#النقاب_لايمثلني" يُثير جدلاً في السعودية

20 يوليو 2017
انقسام الآراء حول النقاب (فايز نورالدين/فرانس برس)
+ الخط -
أطلقت مغردات سعوديات وسم "#النقاب_لايمثلني" والذي وصل إلى لائحة الأكثر تداولاً عالمياً، صباح اليوم الخميس، بعد الجدل الذي أثاره على مواقع التواصل في السعودية.

ويأتي الوسم بعد يومٍ من إلقاء القبض على إحدى نجمات مواقع التواصل، مودل خلود، في الرياض، والتحقيق معها ثم إخلاء سبيلها، بعد انتشار مقطع فيديو لها في منطقة أشيقر الأثرية وهي ترتدي تنورة وقميصاً قصيراً، ما تسبّب بجدل واسع بين مُطالب بمحاكمتها ومطالبين بحريّة اللباس.

وأثار "#النقاب_لايمثلني" الجدل بين المغردين، فاعتبر البعض أنّ ارتداءه من عدمه حريّة شخصيّة، بينما رأى آخرون أنّه جزء لا يتجزّأ من الدين والتخلّي عنه ليس احتمالاً.

وكتبت رشا "نعم #النقاب_لايمثلني مجبره عليه مثلي مثل كثير بنات". وقالت مغردة أخرى "#النقاب_لايمثلني نعم لايمثلني اجُبرت عليه". وغرّدت فاتن "#النقاب_لايمثلني اخفاء للهوية أكيد مايمثلني".







على الجانب الآخر، رفض مغرّدون الوسم وما يُشير إليه، معتبرين أنّ النقاب جزء أساسي من الدين.

وقالت أمل العنزي "#النقاب_لايمثلني فيه ناس فاهمينُ التطور غلطُ التطور فالعقل وفالعلم وفالتقنية أما الشرعُ والدين مافيه تتطور!".

وغرّدت نورة الحربي "النقاب والعبايه والحشمه والستر والأدب كلها تمثلني وتمثل الكثييييير من البنات ولنا الفخر فيهم". وكتبت رغد "النقاب يمثلني وانا منقبه مو عشان اهلي ولا عشاني بالسعوديه منقبه عشان ديني أولاً ولأنه شيء أنا حابته جد حابه كوني منقبه #النقاب_لايمثلني".








(العربي الجديد)

المساهمون