"المقاومة الشعبية" تسيطر على مدينة المعلا في عدن

15 يوليو 2015
مقاتلو المقاومة باتوا على مقربة من مدينة التواهي (Getty)
+ الخط -

سيطرت قوات "المقاومة الشعبية" الموالية للشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، على مدينة "المعلا" في محافظة عدن، بعد معارك ضد مسلّحي جماعة أنصار الله الحوثيين والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وذكرت مصادر، فضّلت عدم الكشف عن اسمها، أن "رجال المقاومة، تمكنوا من دخول مدينة المعلا، وباتوا على مقربة من مدينة التواهي، آخر معاقل الحوثي في المنطقة"، مشيرة إلى أن "قيادة قوات المقاومة، أصدرت تعليمات لمقاتليها، بعدم دخول مدينة التواهي حالياً، حقناً للدماء ولترك مساحة للتفاوض مع من بقي من الحوثيين".

وكانت قوات "المقاومة الشعبية" قد أعلنت في وقت سابق، السيطرة على مدينة "خورمكسر" في محافظة عدن جنوبي اليمن بشكل كامل، فيما أشار المتحدث باسم المقاومة "علي الأحمدي"، أن "شباب المقاومة يرفضون التوقف ويواصلون طريقهم نحو كريتر والمعلا".

في موازاة ذلك، قتل خمسة من مسلحي جماعة الحوثيين في تجدّد المواجهات مع "المقاومة الشعبية"، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، بحسب مصدر في المقاومة.

وقال المصدر، والذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "خمسة من مسلحي الحوثي قتلوا فيما أصيب عدد آخر بجروح في تجدد المواجهات مع مقاتلي المقاومة، في قرى "القبة" و"لكمة صلاح" و"خوبر" بمنطقة "سناح" شمالي الضالع".

وأشار المصدر كذلك إلى أن مقاتلي "المقاومة" دمّروا خلال المواجهات في القرى المذكورة عدداً من الآليات التابعة لمسلحي "الحوثي"، وأجبروا عدداً منهم على الفرار من المنطقة.

من جهتها أفادت مصادر طبية، أن "مشافي مدينة قعطبة القريبة من سناح استقبلت قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين سقطوا في المواجهات الأخيرة مع مقاتلي المقاومة، وتم نقل بعضهم إلى مدينة إب".

ومنذ أسابيع، تشهد منطقة "سناح" مواجهات متقطعة بين الحوثيين و"المقاومة" أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين فضلاً عن المدنيين.

اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تدعو الصليب الأحمر لاستلام أسرى الحوثيين بعدن