"المستقبل" يتهم "حزب الله" بممارسة سياسات انتحارية في لبنان

09 يونيو 2015
المستقبل يدعو إلى اختيار رئيس توافقي (الأناضول)
+ الخط -

استنكرت كتلة "المستقبل" البرلمانية في لبنان كلام نائب الأمين العام لحزب "الله"، نعيم قاسم، بشأن وصول حليف الحزب، رئيس تكتل "التغيير والإصلاح"، النائب ميشال عون للرئاسة.

ووصفت الكتلة بعد اجتماعها برئاسة النائب فؤاد السنيورة، كلام قاسم بـ"الخطير والمعيب والمستهزئ بعقول اللبنانيين، والذي قال فيه بوضوح إنه إما أن تنتخبوا عون رئيساً للجمهورية، وإما أن يؤجل الأمر إلى أجل غير مسمى".

واعتبرت أن "هذا الكلام الصريح والعلني يعبر عن سياسة انتحارية وقد أظهر من يعطل الجمهورية ومؤسساتها ويخطف رئاستها".

وجددت الكتلة تمسكها بدعوة جميع الأطراف الرئيسية في البلاد للعمل على اختيار رئيس "توافقي يكون قوياً وقادراً بشخصيته ومناقبيته وصفاته القيادية وبسياسته الجامعة رمزاً لوحدة اللبنانيين، وحاملاً للواء إخراج لبنان من المأزق الخطير الذي جرى إقحامه فيه".

ﻭأﺷﺎﺭﺕ الكتلة إﻟﻰ أﻧﻬﺎ "اطلعت من الوفد النيابي الذي زار رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس أمين الجميل والرئيس السابق ميشال سليمان ورئيس القوات سمير جعجع والأمانة العامة لقوى 14 آذار على حصيلة النقاشات التي تمت، إذ تم التشديد على أن يكون أمن مدينة عرسال حصراً في عهدة الجيش، التزاماً بقرار مجلس الوزراء، وعلى أهمية دعم دور الدولة وتعزيز هيبتها ووقف التحريض المذهبي والطائفي".

كذلك تم "التأكيد مع الرئيس بري على أنه وفي ظل استمرار التعطيل، وبالتالي الشغور في موقع الرئاسة فإنه ينبغي العمل على عدم تعطيل مؤسسة المجلس النيابي والمبادرة إلى النظر في إقرار مشاريع واقتراحات القوانين الضرورية والملحة".

اقرأ أيضاً لبنان: انتشار صور للعسكريين المخطوفين "وهم يقاتلون حزب الله"