"المستقبل" و"التغيير والإصلاح" ترشحان الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية

01 نوفمبر 2016
+ الخط -


أعلنت كتلة تيار المستقبل النيابية وتكتل التغيير والإصلاح ترشيح النائب سعد الحريري لمنصب رئاسة الحكومة اللبنانية، بعيد انتخاب النائب ميشال عون رئيساً للجمهورية يوم أمس.
 
وأكد الوزير جبران باسيل، بعد اجتماع تكتل التغيير والإصلاح، "‏وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية وفق معايير واضحة أبرزها الصفة التمثيلية"، ‏وقال باسيل "من يقبلنا نقبل به، وكل أصواتنا ستكون للرئيس الحريري، لأنه اعترف بنا، ونحن معه في كل ما يواجهه من صعوبات ومن يرفضنا نرفضه". 

كما أعرب النائب عمار حوري بعد اجتماع كتلة المستقبل، مساء الثلاثاء، عن "التطلع إلى نتائج إيجابية للتعاون بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري، انسجاماً مع أحكام الدستور واتفاق الطائف". 

كما نوهت الكتلة بخطاب القسم الذي تلاه عون، ووصفته بالإيجابي، وأكد حوري بإسم الكتلة على ضرورة "التمسك بتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني من دون انتقائية أو استنسابية، والتزام تحييد لبنان عن صراعات المنطقة، وتأكيد دور الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان، وكذلك احترام المواثيق والقرارات الدولية وميثاق جامعة الدول العربية، وضرورة سلوك طريق الإصلاح لمعالجة المشكلات المتراكمة بما يسهم في تحقيق النهوض الاقتصادي والمعيشي".