"الكويتية" توقف طياراً أدخل ممثلة "قمرة القيادة"

29 يوليو 2015
الخطوط الكويتية فتحت تحقيقاً شاملاً في الحادثة (مواقع التواصل)
+ الخط -

أكدت الخطوط الجوية الكويتية أنها بدأت في إجراء تحقيق شامل، حول سماح أحد طياريها بإدخال راكبتين إلى قمرة القيادة بالمخالفة للنظام، خلال إحدى رحلاتها من لندن إلى نيويورك في عام 2013.


وكانت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية، قد نشرت في عددها الذي صدر الأحد الماضي، صورًا لكابتن إحدى طائرات الخطوط الجوية الكويتية، مشيرة إلى قيامه بدعوة إحدى الممثلات الأجنبيات، وبرفقتها فتاة أخرى إلى قمرة القيادة.

وقالت الصحيفة إن الفتاتين قامتا بتدخين السجائر وشرب الخمر والتقاط عدد من الصور داخل كابينة القيادة، بينما ظهرت إحداهن في بعض الصور وهي ترتدي غطاء الرأس الخاص بكابتن الطائرة الذي يحمل شعار دولة الكويت، وتعبث في أزرار التحكم بالطائرة، كما كشفت الصحيفة في تقريرها أن إحدى المسافرات عندما سألت الكابتن عن سماحه بخرق القواعد وتدخين السجائر، قال لها: "أنا من يضع القواعد داخل الطائرة".

وقالت الشركة في بيان لها إن هذا الفيديو يرجع إلى عام 2013، وستتأكد من مدى صحته ومن ثم سيصار إلى اتخاذ الإجراء اللازم، وفقًا لما هو معمول به في الخطوط الجوية الكويتية في مثل هذه الحالات.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" داخل الشركة أنه تم إيقاف الطيار وإحالته للتحقيق، وقد تصل عقوبته في حال ثبوت الاتهام للفصل، والتحويل للمحاكمة بتهمة تعريض حياة الركاب للخطر.

وعجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات التي هاجمت تصرف الطيار، إضافة إلى تبادل الصور التي نشرتها الصحيفة الإنجليزية ومقطع الفيديو الذي يظهر الممثلة الإباحية وهي ترتدي زي الخطوط الجوية الكويتية.
وانتقد الكثيرون تصرف الطيار، في وقت قال فيه مغردون إن الصور التي نُشرت وتظهر جهاز أيفون 5، تؤكد أن الحادثة لم تكن قبل ثلاث سنوات كما زعمت الشركة.


اقرأ أيضا:طيار سعودي يهبط لإحضار دواء مريضة

دلالات