"#الكذاب_الأشر" يرصد تصريحات السيسي

24 نوفمبر 2016
ظهر الوسم ضمن قائمة الأكثر تداولاً (بريندان سميالوفسكي/Getty)
+ الخط -
دشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#الكذاب_الأشر"، لكشف "أكاذيب" الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وظهر ضمن قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر".

وتسابق الناشطون على الحديث عن "الكذبة الأكبر"، فكتب حاسب باسم "رضاك والجنة": "أنا مُوتي وسِمي الواسطة.. مقولة بارزة لعبد الفتاح السيسي وسط شجرة من عائلته في مناصب عليا في الدولة".

واستعان نضال بتصريح آخر للسخرية من السيسي، فغرّد "السيسي ليس #الكذاب_الأشر كما تقولون هو مش قال (كل اللي يغضب ربنا احنا معاه) بلحة كان صريحاً وفعلاً نفذ كلامه بالحرف".

وسردت "مغردة الثورة" بعضاً من تصريحاته السابقة "الشعب لو عايزني امشي هامشي، أنا معنديش معتقلين كلهم جنائيين، لا والله ما حكم عسكر، مسافة السكة، هاعملكم شبكة طرق كده".

وغرد إسلام "قال انزلوا فوضوني علشان أواجه العنف والإرهاب المحتمل، وهو من صنع الإرهاب الذي لم يكن له وجود من أجل تبرير فشله وسقوطه وجرائمه".

وسخر حساب باسم "ربعاوية حمساوية" من طلب السيسي من المواطنين المصريين تحمل ظروف البلاد الصعبة، بينما تحظى فئات مصرية بالدعم، فكتب "السيسي للمصريين/مفيش ومعنديش ولازم نضحي.. السيسي يصدق ع 30 مليون جنيه للفنانين ويرفع مخصصات الجيش بعد زيادة معاشات الظباط!".

أما هاني الكاشف فذكّر بوعده بانخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه، قائلاً إن "#الكذاب_الأشر قال في 27 مارس 2016 الدولار حيوصل 4 جنيهات!".

وعلى حساب "ريحانة الثورة" تطرقت إلى موضوع منع الإعلامي المصري، عمرو الليثي من السفر اليوم، وقالت إن "منع #عمرو_الليثي من السفر لدبي دليل على ازدهار الحريات كما قال #الكذاب_الأشر للتلفزيون البرتغالي ورسالة لكل من يخرج على الطريق المرسوم له".

وكتبت ندى خالد "#الكذاب_الأشر هو من أضاع مدخرات المصريين في مشاريع وهمية من أجل لقطة وهو يركب يخت المحروسة".

 









المساهمون