"القسام" تكشف: "وحدة الظل" لتأمين أسرى العدو

03 يناير 2016
وحدة الظل تم إنشاؤها قبل عشر سنوات (Getty)
+ الخط -
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، مساء الأحد، عن إحدى أهم وحداتها الأمنية السرية، بعد عشر سنوات على إنشائها. وفي فيديو عرضته قناة "الأقصى" التابعة لـ"حماس"، والتي تبث من غزة، كشفت القسام عن "وحدة الظل" التي يسند إليها تأمين أسرى الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين لديها.

وتأسست الوحدة، والتي جاء الكشف عنها بأمر من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، قبل عشر سنوات، ومهمتها الأساسية كسر قيود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفق ما أعلن الناطق باسم القسام، أبو عبيدة، في التسجيل المصور.

وأوضح أبو عبيدة أنّ أفراد وحدة الظل يجري اختيارهم بعناية فائقة، ويخضعون لتدريبات خاصة، لرفع قدراتهم العسكرية ومساعدتهم على تنفيذ المهام التي توكل لهم بكل اقتدار، مؤكداً أنّ أفراد وضباط وحدة الظل ملزمون بمعاملة الأسرى الإسرائيليين بأخلاق الإسلام، والمحافظة عليهم حتى إنجاز صفقة تبادل، تطلق الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وأظهر الفيديو الذي بثته "الأقصى" الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، والذي احتجز في غزة لخمس سنوات، وفي لقطتين كان يتناول الطعام والشراب، وفي إحداهما كان يقوم بنفسه بـ"شيّ الطعام" في رحلة برية مع مقاتلي القسام ومحتجزيه، وفي أخرى يتلقى رسالتين من عائلته سلمتهما الوحدة إليه.


ويأتي هذا الكشف الجديد، بعد أيام من إعلان القسام أنه بأمر من الضيف جرى الكشف عن هوية خمسة شهداء منها كانوا على ارتباط وثيق بعملية إخفاء شاليط واحتجازه لخمس سنوات.



اقرأ أيضاً: حماس: مزاعم الاحتلال حول تمويلنا "داعش" مجرد أكاذيب