"الفنون العربية": معرض لأربعة أيام

01 اغسطس 2017
علي حسن/ قطر
+ الخط -

تثير الفعاليات الثقافية التي يشترك فيها مبدعون عرب مع نظرائهم في الغرب، وتُقام عادة في إحدى العواصم الأوروبية، أسئلة عديدة حول قدرتها في إحداث تفاعل وتأثير حقيقييْن، وتمثيل الأعمال المشاركة لخارطة الثقافة العربية وتياراتها، وكيفية تناولها لصورة وموقع العربي في اللحظة الراهنة.

في هذا الإطار، يُفتتح عند السادسة من مساء اليوم في "قاعة كادوغان" في لندن "معرض الفنون العربية" ضمن فعاليات الدورة الثانية من "أسبوع الموضة والفن العربي" بمشاركة 17 تشكيلياً من 11 بلداً عربياً ومن بريطانيا، والتي تتواصل حتى الرابع من آب/ أغسطس الجاري.

تهدف التظاهرة إلى "طرح مفهوم مبتكر جديد للفن في العالم العربي يعكس هويته وثقافته، عبر تقديم الكتّاب والفنانين والموسيقيين والمصمّمين والمخرجين السينمائيين أعمالهم ضمن صناعة النشر وسوق الفن والتصميم العالمية"، بحسب بيان المنظّمين.

من بين الفنانين المشاركين: أمل العاثم وفاطمة الشيباني وعلي حسن من قطر، ومي عبد اللطيف السعد من الكويت، وعالية الفارسي من عُمان، وجهاد العامري من الأردن، وطارق محمد سعيد من البحرين، ولمياء السبهان من السعودية، ومارك كوريث من المملكة المتحدة، حيث يشارك كلّ فنان بثلاث لوحات.

يتضمّن الأسبوع الذي تشارك في تنظيمه "جامعة ريجنس" معرضين آخرين، الأول للكتاب ويشتمل على قراءات لعدد من الروائيات والشاعرات العربيات، والثاني معرض لتصاميم الموضة، كما سيتمّ تكريم عدد من الكتّاب والفنانين في حفل الاختتام.

دلالات
المساهمون