"الديار القطرية" تطور مشروعاً سياحياً في سلطنة عمان

05 نوفمبر 2014
خلال التوقيع على اتفاقية تطوير مشروع "رأس الحد" بعُمان
+ الخط -

وقعت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع وزارة السياحة العمانية لتطوير مشروع "رأس الحد" في ولاية صور بسلطنة عمان.

وتتضمن الاتفاقية، التي تم توقيعها في العاصمة العمانية مسقط، بحسب بيان للديار القطرية وصل "العربي الجديد" نسخة منه، ضخ استثمارات في القطاع السياحي، الذي يعتبر أحد أهم القطاعات في سلطنة عُمان.

ووقع الاتفاقية عن الجانب القطري، علي شريف العمادي، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، وعن سلطنة عمان وزير سياحتها، أحمد بن ناصر المحرزي، إضافة إلى عدد من قيادات وزارة السياحة العمانية وشركة الديار القطرية.

وعقب التوقيع على هذه الاتفاقية، قال علي شريف العمادي، وفق البيان سالف الذكر: "نحن سعداء دوماً بالتواجد في سلطنة عمان، البلد الشقيق الذي تجمعنا وإياه روابط الأخوة منذ عقود طويلة".

وأضاف: "تأتي مناسبة اليوم لتؤكد تركيز حكومة قطر على تعزيز استثماراتها في السلطنة، والتي تبلغ أكثر من 3 مليارات دولار، وذلك في إطار تفعيل المصالح المشتركة بين البلدين".

كما أعرب عن أمله في "أن يكون هذا المشروع الكبير مواصلة لجهود التعاون المشترك في قطاع التطوير السياحي والاقتصادي بين البلدين الشقيقين".

من جهته، قال وزير السياحة العماني إن "مشروع تطوير رأس الحد يأتي في إطار استراتيجية شاملة لتطوير القطاع السياحي في السلطنة، ليواكب المستجدات العالمية والفرص الهائلة التي يقدمها".

يذكر أن الديار القطرية تشارك في 49 مشروعاً متميزاً في 29 دولة في أميركا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وقد تأسست الشركة، التي يمتلكها بالكامل جهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر/كانون الأول 2005 لدعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنسيق أولويات التنمية العقارية للبلاد.

المساهمون